ألمانيا.. تفاصيل خرق أمني عرض معلومات سرية عن الجيش للخطر حسام عاشور: رفضت عرض الزمالك خوفا من جمهور الأهلي الغرفة التجارية بالجيزة: تخفيضات على أسعار الأجهزة الكهربائية بنسب تصل إلى 30% الغرف التجارية: مصر تستهلك 175 طنا من الرنجة يوميا.. وتراجع الفسيخ ببورسعيد لـ190 جنيها حماس: الاحتلال الإسرائيلي يهددنا باجتياح رفح ونعده بالهزيمة والفشل وزير الخارجية: إسرائيل تضع عراقيل غير قانونية أمام نفاذ آمن وسريع ومستدام للمساعدات لغزة الداخلية تكشف تفاصيل القبض على المتهمين بسرقة الصحفي الفلسطيني بالقاهرة الأهلي يكتسح الجونة بثلاثية في ليلة «الكابتن» علي معلول رئيس مجلس النواب الأمريكي يقترح سحب تأشيرات الطلاب الأجانب المشاركين بمظاهرات دعم فلسطين كشف ملابسات تداول فيديو على موقع فيس بوك يتضمن قيام أحد الأشخاص وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام الجونة في الدوري رئيس الأعلى للإعلام يهنئ البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

منتخب نيجيريا يضرب الكاميرون بثنائية ويقتنص بطاقة التأهل لربع نهائي أمم أفريقيا

اقتنص منتخب نيجيريا بطاقة التأهل للدور ربع النهائي بعد تخطي عقبة الكاميرون، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع المنتخبين، مساء السبت، على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، في دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا 2023.

سجل منتخب نيجيريا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36 عن طريق أديمولا لوكمان، بعدما تلقى تمريرة عرضة رائعة من أوسيمين داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة على المرمى وتصدى لها حارس الكاميرون لكن الكرة سكنت الشباك، لتتقدم النسور الخضراء بهدف دون رد.

وشهد الشوط الأول إلغاء حكم المباراة هدفا لصالح منتخب نيجيريا سجله سيمي أجاي في الدقيقة 10 بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفيديو «فار».

وفي شوط المباراة الثاني ضاعف منتخب الكاميرون من ضغطه من أجل تصحيح الأوضاع والعودة في النتيجة، لكن صلابة دفاع نيجيريا وبراعة حارس مرماه حالت دون تسجيل أسود الكاميرون لهدف التعادل.

ونجح منتخب نيجيريا في تسجيل الهدف الثاني وإطلاق رصاصة الرحمة على المنتخب الكاميروني عن طريق لوكمان في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بفوز النسور النيجيرية بهدفين دون رد، ويتأهل المنتخب النيجيري لربع نهائي كأس أمم أفريقيا.

وضرب منتخب نيجريا موعدا مع نظيره أنجولا في الدور ربع النهائي بعدما خطف المنتخب الأنجولي بطاقة التأهل الأولى بعد اجتيازه عقبة ناميبيا بثلاثية دون رد.