وزير الخارجية يجدد التحذير من مخاطر إقدام إسرائيل على عملية عسكرية في رفح الفلسطينية السفير الروسي: المعاملات التجارية بالدولار خطيرة جدا توريد 67 ألف طن قمح إلى شون وصوامع الوادي الجديد منذ بداية الموسم سفير روسيا لدى مصر: العلاقات الثنائية شهدت بزوغ فجر جديد في عهد الرئيس السيسي رئيس الحكومة العراقية يدعو إلى توحيد الجهود العربية لانهاء معاناة الشعب الفلسطيني محافظ الغربية يواصل الاجتماعات لمتابعة الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء وزارة النقل تتعاون مع شركة هيونداي روتيم لإنشاء مصنع لإنتاج قطارات المترو محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بمركز طنطا صفاء عبدالرازق تعرض فالس الأحلام غدا في الهناجر الإعلامية الشابة رضوى عطا تتألق في جلسة تصوير برنامجها الفني الجديد خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ ٣٥ عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان الهامة مخرج الجبل الوردي: فكرة الفيلم استوحيتها من منطقة في اليونان
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

تعرف على أولى مباريات منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن

حسام حسن
حسام حسن

يستهل العميد حسام حسن أول مباراة له مع منتخب مصر خلال البطولة الودية في الإمارات، التى تضم مع الفراعنة منتخبات تونس ونيوزيلندا وكرواتيا.

ويخوض منتخب مصر دورة رباعية في الإمارات خلال الفترة من 22 إلى 26 مارس؛ حيث سيخوض مباريات خلال الدورة الودية مع منتخبات تونس وكرواتيا ونيوزيلندا، ستكون مباراة تونس هى أول ظهور لحسام حسن في قيادة منتخب مصر.

وقرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعه الطارئ الذي انعقد اليوم الثلاثاء، تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب المصري الأول، خلفًا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا.

كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرًا للمنتخب.

حسام حسن فاز بـ41.8% من المباريات

يبدو أن منتخب مصر على موعد مع كتابة تاريخ جديد، رفقة أحد أهم أبنائه المخلصين، عميد لاعبي العالم سابقًا، وواحد من أهم من ارتدوا قميص منتخب مصر على مر العصور، إنه كابتن منتخب مصر حسام حسن ، ليواصل سلسلة النجاحات التي حققها المنتخب على يد المدرب الوطني.


حسام حسن .. موهبة استثنائية

ولا يختلف اثنان على موهبة حسام حسن الفذة كمهاجم تاريخي لمنتخب مصر، لكن دعونا نرصد في السطور التالية، أهم إنجازات ومحطات حسام حسن التدريبية.

وتولى حسام حسن، حتى الآن 10 محطات تدريبية، لعل آخرها تجربة مودرن فيوتشر التي لم تستمر طويلًا بسبب توليه القيادة الفنية للمنتخب الوطني، ومن قبله تولى تدريب فرق المصري، الزمالك، سموحة، الاتحاد السكندري، الإسماعيلي، مصر المقاصة، بيراميدز، المصرية للإتصالات، إضافة إلى منتخب الأردن.


اعتزال الكرة

بدأ حسام حسن مسيرته التدريبية عام 2008، عقب اعتزاله كرة القدم، ليتولى تدريب النادي المصري، وجاءت إجمالي أرقام حسام حسن في مسيرته التدريبية كالتالي:

421 مباراة

تولى حسام حسن القيادة الفنية في 421 مباراة

فاز في 176 مباراة

تعادل في 141 مباراة

خسر في 104 مباراة

حسام حسن مع منتخب الأردن
قاد منتخب الأردن في 11 مباراة

فاز في 4 مباريات

تعادل في 5 مباريات

خسر مباراتين


حسام حسن مع النادي المصري
قاد الفريق في 205 مباراة

فاز في: 91 مباراة

تعادل في: 69 مباراة

خسر في: 45 مباراة

حسام حسن مع مصر المقاصة
قاد الفريق في: 10 مباريات

فاز في: مباراة واحدة

تعادل في: 4 مباريات

خسر: 5 مباريات


حسام حسن مع الإسماعيلي
قاد الفريق في: مباراتين

فاز في مباراة وخسر أخرى


حسام حسن مع الاتحاد السكندري
قاد الفريق في 87 مباراة

فاز في 29 مباراة

تعادل في 30 مباراة

خسر 28 مباراة

حسام حسن مع بيراميدز
قاد الفريق في: 11 مباراة

فاز في: 6 مباريات

تعادل في: 5 مباريات


حسام حسن مع سموحة
قاد الفريق في 25 مباراة

فاز في 9 مباريات

تعادل في 7 مباريات

خسر 9 مباريات

حسام حسن مع الزمالك
قاد الفريق في 61 مباراة

فاز في 32 مباراة

تعادل في 18 مباراة

خسر 11 مباراة

المصرية للاتصالات
قاد الفريق في 9 مباريات

فاز في 3 مباريات

تعادل في 3 مباريات

خسر 3 مباريات.