وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع حصاد القمح والمحاصيل الاستراتيجية في دمياط رحمي والسجيني يقودان حملات للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق بالغربية مناهج الفلكلور ينظم فعاليات نادي السينما تنفيذي الشرقية يُناقش الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي 2023 / 2024 م محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق مستشفى الشرطة بمحلة مرحوم وزير الصحة يناقش مع نظيرته القطرية فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية رئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته نيابة عن الرئيس في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض خلال مناقشة الجودة.. عضو بالشيوخ : التعليم في مصر لا يزال بخير ولكن نتطلع دائما للأفضل النائب عبد السلام الجبلى يدعو لزيادة الاستثمار فى التعليم باعتباره ثروة بشرية توصيات ندوة المرأة العربية وإرساء السلام محافظ الغربية ورئيس الجامعة التكنولوجية يفتتحان معرض منتجات الطلاب بسمنود
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

البرلمان الأوروبي يمهد الطريق أمام إقرار بطاقة إعاقة أوروبية موحدة

أعلن البرلمان الأرووبي في ستراسبورج أن مفاوضين من البرلمان الأوروبي والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اتفقوا يوم الخميس على إقرار بطاقة إعاقة موحدة على مستوى الاتحاد الأوروبي.

وسيمنح وضع الإعاقة المعترف به في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي المساواة في الوصول إلى الشروط الخاصة والمعاملة التفضيلية في الخدمات العامة والخاصة مثل الوصول إلى مواقف السيارات أو تخفيض أسعار الدخول.

ويشمل ذلك الوصول إلى وسائل النقل والفعاليات الثقافية والمتاحف ومراكز الترفيه والرياضة أو المتنزهات الترفيهية.

وأكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في البرلمان الأوروبي، دراجوس بيسلارو، التوصل إلى الاتفاق.

ولا يزال يتعين على البرلمان الأوروبي والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الموافقة على الاتفاقية. وفي معظم الحالات، يعتبر هذا إجراء شكلي.

ووفقا لدول الاتحاد الأوروبي، سيجري إصدار بطاقة الإعاقة بدون رسوم في شكل بطاقة ورقمية من قبل السلطات الوطنية. وسيجري فرض رسوم على أي شخص يفقدها أو يتلفها.

كما يمكن للدول الأعضاء فرض رسوم على تصريح وقوف السيارات المعترف به في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

ونشرت مفوضية الاتحاد الأوروبي مقترحا لبطاقات هوية موحدة في بداية سبتمبر الماضي.

وورد في ذلك الوقت أن تصريح وقوف السيارات الحالي في الاتحاد الأوروبي للأشخاص ذوي الإعاقة يجب أن يتم الاعتراف به في جميع دول الاتحاد الأوروبي، لكن الحال ليس كذلك دائما.

وأدت الاختلافات في شكل وتصميم وتطبيق بطاقات الهوية إلى تفاقم الوضع.

وقالت عضوة البرلمان الأوروبي، كاترين لانجنزيبين، إنه على الرغم من أن البطاقة مخصصة فقط للإقامات القصيرة التي تصل مدتها إلى ثلاثة أشهر كحد أقصى، إلا أنها ستوفر مزايا للعديد من الأشخاص.

وقالت السياسية في حزب الخضر "لسوء الحظ، سيتعين على الأشخاص ذوي الإعاقة الانتظار بعض الوقت قبل أن يتمكنوا من الاستفادة من مزايا بطاقة الإعاقة داخل الاتحاد الأوروبي".

يشار إلى أن مدة تنفيذ التوجيه هي 30 شهرا، وقد يستغرق الأمر 12 شهرا إضافية حتى يجري إصدار بطاقة الهوية الأولى