محافظ القليوبية يتفقد سير امتحانات الشهادة الإعدادية العامة والازهرية في اول ايام الامتحانات للفصل الدراسي الثاني بعدد من المدارس بمدينة بنها وطوخ محافظ الغربية يتفقد انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس السنطة بعد النجاح العالمي لأغنية TSHWALA BAM نسخة جديدة مع النجم BURNA BOY ضبط قائد ”لودر” بالقاهرة لقيامه بالإصطدام بطفلة مما أسفر عن وفاتها مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 150 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة محافظ المنيا: شون وصوامع المحافظة تواصل استقبال القمح وتوريد 238 ألف طن منذ بدء الموسم محافظ كفرالشيخ: الانتهاء من أعمال رصف شارع المستشفى المركزى بقلين محافظ كفرالشيخ يعلن تنفيذ 95% من الأعمال الإنشائية بمحكمة الرياض بتكلفة 100 مليون جنيه ضبط أحد الأشخاص بالدقهلية لقيامه بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى تزوير المحررات الرسمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الأرصاد: تحسن تدريجي في الأحوال الجوية بداية من الغد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن تحسن حالة الطقس، غدا السبت، بالقاهرة والمحافظات، بعد موجة البرد والأمطار الشديدة التى ضربت المحافظات خلال الأيام الماضية.

وأشار الدكتور محمود القياتى عضو المركز الإعلامى بهيئة الأرصاد الجوية، لـ«الشروق»، إلى استمرار سقوط الأمطار المتوسطة على محافظات الشمال الغربى، وقد تمتد إلى الوجه البحرى بأقل شدة، مع اعتدال سرعات ونشاط الرياح فى معظم المحافظات.

وأضاف القياتى، أن محافظات مرسى مطروح والإسكندرية ودمياط وشمال سيناء، والساحل الشمالى، شهدت اليوم تساقطا للأمطار، وامتدت بشكل أقل شدة على بعض محافظات الوجه البحرى ومناطق من سيناء وخليج العقبة وخليج السويس وبعض مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مع استمرار المزيد من الرياح التى تعطى الشعور بالبرودة.

وشهدت مدينة الإسكندرية، اليوم، طقسا ممطرا ورياحا شديدة وانخفاضا فى درجات الحرارة وارتفاعا فى موج البحر إلى أكثر من 3 أمتار، وذلك لليوم الثانى على التوالى تزامنا مع نوة الشمس الصغرى.

وكثفت جميع الأجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء الجولات التفقدية لمتابعة أعمال تصريف تجمعات مياه الأمطار وخاصة بالمناطق الساخنة فى العجمى والهانوفيل والجمرك والطريق الصحراوى بغرب المدينة، ورصد أى حالات طارئة والتعامل الفورى مع أى آثار ناجمة عن تجمعات لمياه الأمطار أول بأول، والتأكد من سيولة الحركة المرورية تيسيرا على المواطنين.

وفى البحيرة لليوم الثانى على التوالى شهدت، اليوم، تقلبات جوية وانخفاض فى درجات الحرارة وسقوط أمطار غزيرة على معظم المدن والمراكز، وطقس غائم على مختلف الأنحاء، مما أدى إلى تراكم المياه بالشوارع واختفاء المواطنين من الأسواق.

ووجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، برفع درجة الاستعداد والتأهب وتمركز المعدات وانعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بديوان عام المحافظة؛ لمتابعة حالة الطقس وعدم استقرار الأحوال الجوية المتوقعة مع اتخاذ التدابير اللازمة للحد منها.

وأكدت بلبع، استمرار الجاهزية والاستنفار التام والوجود المستمر لجميع الأجهزة التنفيذية وسرعة الاستجابة الفورية لأى مطالب للمواطنين وخاصة فيما يتعلق بسوء حالة الجو والأمطار، والتنسيق بين إدارة الأزمات والكوارث الوحدات المحلية وشركة المياه والحماية المدنية لاتخاذ اللازم للحد من موجة سقوط الأمطار.

وشهدت محافظة كفر الشيخ، اليوم، تحسنا طفيفا فى أحوال الطقس، حيث شهد عدد من المدن والقرى بالمحافظة سطوعا للشمس على فترات متفاوتة على مدى اليوم، وتساقط أمطار متوسطة على المدن الساحلية.

وقال محمد شرابى شيخ الصيادين بالبرلس لـ«الشروق»، إن حالة الطقس تحسنت بعض الشىء عن الأيام الماضية، وهو ما شجع مئات الصيادين على الخروج إلى العمل فى البحر وبحيرة البرلس، وذلك بعد الخروج فجرا مزودين بالثلج والمياه والطعام والوقود والانطلاق عبر مراكب الصيد إلى رحلات الصيد بالبحر. وأضاف أن ميناء البرلس مغلق حتى ظهر اليوم من قبل المسئولين، وحركة الملاحة مازالت متوقفة، ولكن الصيادين وجدوا تحسن أحوال الطقس بعض الشىء فخرجوا إلى العمل نتيجة عدم وجود مصدر رزق غير مهنة الصيد اليومية.