رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

النيابة العامة: نيرة صلاح طالبة العريش تعرضت لضغوط نفسية من زملائها.. وسنتصدى لانتهاك حرمة الحياة الخاصة

مبنى النيابة العامة - أرشيفية
مبنى النيابة العامة - أرشيفية

كشفت النيابة العامة أن طالبة العريش نيرة صلاح تعرضت لضغوط نفسية كبيرة من قبل زملائها، مؤكدة أن حرمة الحياة الخاصة مصونة بمقتضى نصوص الدستور والقانون، وأنها ستتصدى بحزم لأي وقائع تتضمن انتهاكا لهذا الحق.

وأمرت النيابة العامة بحبس متهمين اثنين في واقعة وفاة طالبة العريش احتياطيا على ذمة التحقيقات، متهمة إياهما بجناية تهديد المجني عليها بإفشاء أمور تتعلق بحياتها الخاصة.

وذكرت النيابة في بيان لها منذ قليل، أنها استكملت التحقيقات في وفاة الطالبة المقيدة بكلية الطب البيطري بجامعة العريش، واستبان من التحقيقات التي شملت سؤال شهود الواقعة وتحريات الجهات الأمنية أن المتوفاة تعرضت إلى ضغوط نفسية.

وأوضحت النيابة أن تلك الضغوط ناجمة عن قيام إحدى زميلاتها (المتهمة الأولى) بتهديدها بنشر مراسلات نقلتها خلسة من هاتف المتوفاة إلى هاتفها وأرسلتها إلى زميلها (المتهم الثاني) الذي قام بدوره بالتدوين على المجموعة التي تتضمن جميع طلاب الدفعة بالجامعة على تطبيق الواتساب.

وأضافت النيابة أن المتهم الثاني كتب على جروب الطلاب بتطبيق واتساب أن إحدى الطالبات -دون الإشارة إليها تحديدًا- لها مراسلات وصور خاصة بها، مهددًا إياها بنشرها في الوقت الذي يختاره الطلاب على "الجروب"، وصحب ذلك طلبه منها الاعتذار عما بدر منها من إساءة في حق المتهمة الأولى.

موضوعات متعلقة