الزمان
هيئة الدواء: مصر الأولى عربيا وإفريقيا في تصنيع الأدوية.. وزيادة الأسعار ستتراوح بين 30 و40% الحكومة: رفع أسعار المنتجات البترولية خطوة ضرورية.. وصندوق النقد لا يفرض علينا شيئا أحمد أبوالغيط: الأطراف العربية قادرة على الوصول لهدف إقامة دولة فلسطينية بالأسماء.. ننشر حركة ترقيات وتنقلات وزارة الداخلية لعام 2024 حركة ضباط الشرطة 2024.. الدفع بدماء جديدة من القيادات الشابة وتفعيل العنصر النسائي نتنياهو يزعم: زرت رفح الأسبوع الماضي وقائد عسكري أبلغني بعدم مقتل أي مدني نتنياهو: نحمي أمريكا بمحاربة حماس وحزب الله والحوثيين وقتلنا 12 ألفا من حماس رئيس الوزراء: هناك طرح مرتقب لوحدات الإسكان الاجتماعي مجمع مدارس ومجمع معاهد أزهرية جديدة في قرى بسيون بالغربية رئيس الوزراء: التدرج في أسعار المنتجات البترولية سيستغرق عاما ونصف قافلة بقرية قومبانية أبو قير بكفر الدوار تقدم الخدمة 10000 مستفيد الإعلان عن موعد مباراة الأساطير في مهرجان العلمين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

غدًا.. فتح المتاحف العسكرية مجانًا بمناسبة الاحتفال بـ يوم الشهيد

القوات المسلحة
القوات المسلحة

تقرر فتح المتاحف والمزارات العسكرية ومنطقة العرض المكشوف ببانوراما حرب أكتوبر لاستقبال المواطنين مجانًا، غدًا السبت، بمناسبة احتفالات مصر والقوات المسلحة بـ يوم الشهيد والمحارب القديم.

وتشارك الموسيقات العسكرية في تقديم عدد من العروض الموسيقية والأغاني الوطنية بميدان الشهيد عبدالمنعم رياض، في القاهرة؛ تزامنًا مع الاحتفال بـ يوم الشهيد.

نشر الوعي والثقافة العسكرية

يأتي ذلك؛ حرصًا من القوات المسلحة على نشر الوعي والثقافة العسكرية والوطنية لدى الشباب، وتعريفهم بأمجاد وبطولات أبناء مصر وتضحياتهم فداء لعزة الوطن وكرامته.

تحتفل مصر، في 9 مارس من كل عام بـ يوم الشهيد؛ اعترافًا وفخرًا بتضحية شهداء الوطن الأبرار، الذين ضحوا بأرواحهم النفيسة في سبيل الأمن والاستقرار، وفرض هيبة الدولة على كل شبر من أراضيها.

خطبة الجمعة بعنوان يوم الشهيد

وحددت وزارة الأوقاف، خطبة الجمعة، اليوم الموافق 8 مارس 2024 (الجمعة الأخيرة من شهر شعبان 1445 هجريًا)، تحت عنوان «يوم الشهيد وتاريخ الشهداء العظام».

وشددت وزارة الأوقاف، على الأئمة بضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون الخطبة بذلك ما بين 10 دقائق و15 دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معًا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز، حتى يُنهي الخطيب خطبته والناس في شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفي الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy