وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع حصاد القمح والمحاصيل الاستراتيجية في دمياط رحمي والسجيني يقودان حملات للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق بالغربية مناهج الفلكلور ينظم فعاليات نادي السينما تنفيذي الشرقية يُناقش الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي 2023 / 2024 م محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق مستشفى الشرطة بمحلة مرحوم وزير الصحة يناقش مع نظيرته القطرية فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية رئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته نيابة عن الرئيس في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض خلال مناقشة الجودة.. عضو بالشيوخ : التعليم في مصر لا يزال بخير ولكن نتطلع دائما للأفضل النائب عبد السلام الجبلى يدعو لزيادة الاستثمار فى التعليم باعتباره ثروة بشرية توصيات ندوة المرأة العربية وإرساء السلام محافظ الغربية ورئيس الجامعة التكنولوجية يفتتحان معرض منتجات الطلاب بسمنود
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

المساجد الكبرى وآل البيت تتزين بالقرآن والمجالس الدينية في ليلة القدر

المساجد
المساجد

أعلنت وزارة الأوقاف برنامج المساجد الكبرى وآل البيت والحاصلة على الجودة التي بها أئمة قادة فكر أو درس رائدات فكر، في ليلة 27 رمضان 1445 هجريًا، التي نحتسبها أن تكون ليلة القدر.

وأوضحت الأوقاف، أن المجال مفتوح لأئمة جميع المساجد الذين يرغبون في تنفيذ برنامج ليلة القدر في مساجدهم، على مستوى الجمهورية.

برنامج ليلة القدر

ونستعرض فيما يلي برنامج ليلة القدر وفق ما صدر عن وزارة الأوقاف:

1- عقب صلاة عصر اليوم الجمعة قراءة سورة الملك قراءة جماعية مع الجمهور، واختتام القراءة بمجلس الصلاة على النبي (صلى الله عليه وسلم).

2- عقب الانتهاء من صلاة التراويح والوتر قراءة سورة يس، واختتام القراءة بمجلس الصلاة على النبي (صلى الله عليه وسلم).

الجمعة الأخيرة من رمضان

كانت وزارة الأوقاف قد حددت موضوع خطبة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المعظم للعام الهجري 1445، التي توافق 4 أبريل 2024 - 26 رمضان 1445 هـ بعنوان «صدقةُ الفطرِ وحقُّ اللهِ في المالِ».

وكلف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الشيخ أحمد عصام الدين فرحات، إمام مسجد السيدة زينب - رضي الله عنها - في القاهرة بأداء خطبة الجمعة 26 رمضان 1445هـ، من مسجد السيدة زينب - رضي الله عنها.

دعاء ليلة القدر

  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.
  • اللهم لا تحرمنا من شفاعة نبيك، واجعل التقوى لنا أربح بضاعة، ولا تجعلنا في شهرنا هذا من أهل التّفريط والإضاعة، وآمِنّا من خوفنا يوم تقوم الساعة.
  • اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير.
  • اللهم الليلة خالصة لله، أحسن فيها نيتك، واستثمر كل لحظة فيما يقربك إلى الله، نوع عبادتك ولا تمل، ما بين صلاة وقراءة قرآن وذكر لله.
  • اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير.
  • اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • اللَّهُمَّ عافني في جَسَدِي، وَعافني في بَصَرِي، وَاجْعَلْهُ الوَارِثَ مِنِّي، لا إِلهَ إِلَّا أنْتَ الحَلِيمُ الكَرِيمُ، سُبْحانَ اللَّهِ رَبِّ العَرْشِ العَظِيمِ، وَالحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ العَالَمِينَ.
  • اللهم اغفر لى ولوالدي وللمؤمنين، اللهم ارزق أبي وأمي الفردوس الأعلى وجوار حبيبك محمد، اللهم اغفر لإخوتي وزوجتى وذريتي، وأدخلهم في رحمتك.
  • اللهم اغفر لكل من أحسن إلى وتجاوز عمن أساء إلى اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين.
    اللهم إنك عفو كريم حليم تحب العفو فاعف عنا.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل والبخل والجبن، وغلبة الدين وقهر الرجال.
  • ربنا آمنا بك وبرسولك فاكتبنا من عتقائك من النار يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.

موضوعات متعلقة