الزمان
هيئة الدواء: مصر الأولى عربيا وإفريقيا في تصنيع الأدوية.. وزيادة الأسعار ستتراوح بين 30 و40% الحكومة: رفع أسعار المنتجات البترولية خطوة ضرورية.. وصندوق النقد لا يفرض علينا شيئا أحمد أبوالغيط: الأطراف العربية قادرة على الوصول لهدف إقامة دولة فلسطينية بالأسماء.. ننشر حركة ترقيات وتنقلات وزارة الداخلية لعام 2024 حركة ضباط الشرطة 2024.. الدفع بدماء جديدة من القيادات الشابة وتفعيل العنصر النسائي نتنياهو يزعم: زرت رفح الأسبوع الماضي وقائد عسكري أبلغني بعدم مقتل أي مدني نتنياهو: نحمي أمريكا بمحاربة حماس وحزب الله والحوثيين وقتلنا 12 ألفا من حماس رئيس الوزراء: هناك طرح مرتقب لوحدات الإسكان الاجتماعي مجمع مدارس ومجمع معاهد أزهرية جديدة في قرى بسيون بالغربية رئيس الوزراء: التدرج في أسعار المنتجات البترولية سيستغرق عاما ونصف قافلة بقرية قومبانية أبو قير بكفر الدوار تقدم الخدمة 10000 مستفيد الإعلان عن موعد مباراة الأساطير في مهرجان العلمين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

الفيلمان القصيران البحر الأحمر يبكي وصبحية ينافسان بمهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد

ينافس الفيلمان الإماراتي صبحية للمخرجة أمل العقروبي، والأردني البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب ، بمهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد ( 22- 28 أبريل) في مسابقة الأفلام القصيرة، وهم من توزيعMAD Solutions .
نبذة عن الأفلام المشاركة ومواعيد عرضها:

البحر الأحمر يَبكي
إخراج وإنتاج فارس الرجوب ويشاركه التأليف ماثيو لاباليا، وبطولة كلارا شفننج وأحمد شهاب الدين ومحمد نزار وأنور خليل، ويشارك في الإنتاج لمى الحمارنة ولويزا ستريكر ومونتاج بينيدكت ستريك، ويحكي عن آيدا التي يسكن روحها شيء ما، وحتى تودع حبيبها وتستشعر وجوده للمرة الأخيرة تسافر إلى مكان ناءٍ حيث اختفى. وجرى تصوير أحداث الفيلم في مدينة غريبة تشبه عالم الأشباح في جنوب الأردن بكاميرا مقاس 16 مم.

الفيلم شهد عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي الدولي مسجلًا نفسه كأول فيلم أردني قصير يشارك في المهرجان السينمائي العريق. ثم خاض بعدها رحلة ناجحة في عدة مهرجانات دولية كان آخرها غينت للأفلام القصيرة ببلجيكا حيث فاز بجائزة جسر الثقافات بالإضافة لجائزة نجمة الجونة الفضية لأفضل فيلم قصير من مهرجان الجونة في عرضه الأول بالعالم العربي، وهذا بالإضافة للعديد من المهرجانات الدولية المرموقة، وانطلق مؤخرًا خارج العالم العربي على منصة Mubi الدولية.

ميعاد العرض:
● الخميس 25 أبريل/ نيسان الساعة 9 مساءً بقاعة بانورا 2

صبحية

تأليف وإخراج أمل العقروبي، وبطولة رانيا كردي، وفاتن عمري، وأميرة الشنطي، وهيو ماير. الفيلم إنتاج إماراتي بريطاني مشترك، إنتاج إيزابيلا سبايت من شركة Backscatter Productions، وشاركت في إنتاجه كاثرين وايت من شركة Kusini Productions. وتصوير بياتريس ديلجادو مينا، ومونتاج ويل فليتشر وشون بريجز، وموسيقى سيمون بورتر.

تبدأ أحداث الفيلم عندما تدعو السيدة رولا زينة وابنتها الشابة ريم لتناول القهوة العربية. ويتم تشجيع ريم على المشاركة في طقوس قراءة فنجان القهوة، لكنها تحصل على أكثر مما كانت تتوقعه حيث تنحرف الطقوس عن مسارها - لم تعد قادرة على عدم رؤية ما تراه الآن؛ لم تعد قادرة على عدم سماع ما تسمعه الآن، ولن تعود الأمور كما كانت.

ميعاد العرض:
● الجمعة 26 أبريل/ نيسان الساعة 6 مساءً بقاعة بانورا 2

click here click here click here nawy nawy nawy