الزمان
وزير الإسكان يتابع استعدادات بدء تنفيذ المشروعات الاستثمارية بمدينة رأس الحكمة انخفاض 3 درجات وسقوط أمطار.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة شديدة الحرارة وزير الإسكان في زامبيا: نبحث مع شركات مصرية إنشاء سد وتطوير البنية التحتية «الرقابة النووية» والوكالة الدولية للطاقة الذرية تختتمان أعمال ورشة العمل الإقليمية التعليم تعلن ضوابط اختبارات الطلبة المتقدمين لمدارس التكنولوجيا التطبيقية الزراعة” تستعرض إنجازات برنامج دعم صغار المزارعين في صعيد مصر والدلتا للعام المالى 23/24 توفير 400 قطعة أرض لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بقرى حياة كريمة وزيرا الزراعة والاتصالات يتابعان مستجدات العمل فى مشروعات التطوير التكنولوجى والتحول الرقمي بقطاع الزراعة وزيرة البيئة: نسعى لتشجيع المشروعات الصغيرة لعملية التحول الأخضر للوصول للأسواق العالمية وزيرة التنمية المحلية تتابع مع المحافظين الإجراءات المتخذة لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة عقب تحريك أسعار المواد البترولية محافظ أسيوط: يدعو مؤسسات المجتمع المدني والمواطنين بالانتهاء من تقديم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية محافظ أسيوط يلتقي بعض الأشخاص من ذوي الهمم ويعلن تطبيق نسبة 5% بالقطاعات المختلفة ودمجهم بكافة الفعاليات والأنشطة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

كريم خان يكشف عن تلقيه تهديدات من مسئولين أمريكيين حال استهداف إسرائيل

قال كريم خان، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، إنه تعرض لتهديدات تتعلق بطلبه لإصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت.


وأوضح خان لشبكة سى إن إن الأمريكية، إن بعض السياسيين تحدثوا معه، وكانوا صريحين للغاية، وقالوا: "هذه المحكمة أنشئت من أجل أفريقيا ومن أجل السفاحين مثل بوتين"، موضحا أن هذا ما قاله لي أحد كبار السياسيين له.


وأضاف كريم خان فى مقابلته مع المذيعة كريستيان أمانبور: "سأقرأ لك بعض الانتقادات الشديدة التي تلقيتها من الولايات المتحدة. وكما نعلم، فإن الولايات المتحدة ليست طرفا في المحكمة الجنائية الدولية، ولا إسرائيل كذلك. ومؤخراً، عندما ترددت أنباء عن احتمال حدوث ذلك في مرحلة ما، كتب لك أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي وأعضاء الكونجرس الأمريكي، وأغلبهم من الجمهوريين، رسالة موقعة من السيناتور توم كوتون، وميتش ماكونيل، وتيد كروز، وماركو روبيو، وآخرين، وهذا جزء منها: "استهدفوا إسرائيل وسنستهدفكم. إذا مضيتم قدمًا في الإجراءات المشار إليها في التقرير، فسنتحرك لإنهاء كل الدعم الأمريكي للمحكمة الجنائية الدولية، ومعاقبة موظفيكم وشركائكم، وحظركم وعائلاتكم من الولايات المتحدة". لقد تم تحذيرك، هل هذا تهديد؟

وأكد خان أنهم لا ينظرون للأمر بهذه الطريقة، فهذه المحكمة هي إرث نورمبرج، وقال إن هذه المحكمة هي إدانة للجانب المؤسف من الإنسانية، وهذه المحكمة يجب أن تكون انتصارا للقانون على السلطة والقوة الغاشمة.

وشدد المدعى العام للجنائية الدولية أن التهديدات أو أي أنشطة أخرى لن تثنيه عن عمله، لأنه في النهاية، عليهم الوفاء بمسؤولياتهم كمدعين عامين، كرجال ونساء في المكتب، كقضاة، وكسجل لشيء أكبر من أنفسنا، وهو الإخلاص للعدالة".

وقال: "لن نتأثر بالأنواع المختلفة من التهديدات، بعضها عام والبعض الآخر ربما لا يكون كذلك".

من جهة أخرى، اعتبر خان أن "القانون المطبق في أراضي إسرائيل، لا يبدو أنه يطبق بقوة أو إخلاص في الأراضي المحتلة أو في غزة ولهذا السبب علينا أن نمضي قدما".

click here click here click here nawy nawy nawy