الزمان
وكيل مجلس النواب: حزم الحماية الاجتماعية تؤكد حرص الدولة على حماية المواطن وإعلاء مصلحته حريق يلتهم مخزن دهانات بمنطقة المرج شمال القاهرة الجمهور يرقص الدبكة ويغني مع كاظم الساهر في حفله بمهرجان العلمين البورصة تكسب 1.3% هذا الأسبوع الأمم المتحدة: قرار الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية يتناقض مع القانون الدولي التعاون الإسلامي تعرب عن إدانتها مصادقة الكنيست الإسرائيلي على رفض إقامة دولة فلسطينية النائب عمرو فهمي: منح الثقة للحكومة يضع على عاتقها مسؤولية كبيرة تجاه المواطن النائب إيهاب وهبة: ثقة البرلمان في الحكومة تضعها محل مسئولية تجاه تلبية خدمات المواطنين رئيس الوزراء أمام البرلمان: كل التقدير لمن وافق على برنامج الحكومة الجديدة مجلس النواب يفض دور الانعقاد الرابع بعد منح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي حماة الوطن يعلن دعمه للحكومة الجديدة بعدما حازت ثقة مجلس النواب رسميا.. مجلس النواب يوافق على برنامج الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولي.. ويمنحها الثقة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الإسكان: إزالة مخالفات بناء في 4 مدن جديدة تزامنًا مع إجازة عيد الأضحى

 مخالفات بناء
مخالفات بناء

نفذت عدد من أجهزة المدن الجديدة حملات مكبرة، بالتعاون مع شرطة التعمير والمرافق، لإيقاف وإزالة عدة مخالفات بناء في مناطق؛ تزامنًا مع حلول عيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك في مدن 6 أكتوبر، والشروق، والشيخ زايد، وبني سويف الجديدة.

مرور يومي

وكشف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن أن هناك تعليمات لجميع رؤساء أجهزة المدن الجديدة بالتعامل بحسم مع أي محاولة لارتكاب مخالفة بناء، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وضرورة المرور اليومي من مسؤولي الأحياء لضبط أي مخالفة والإزالة الفورية، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

مخالفات بناء في مدينة 6 أكتوبر

في هذا الإطار، صرح المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، بأنه تم رصد مخالفة زيادة في النسبة البنائية لمسطح غرف السطح بالقطعة رقم 146 في الحي الخامس عقد ثاني، وعلى الفور تمت الإزالة، بالإضافة إلى رصد زيادة النسبة البنائية لمسطح غرف السطح وعمل «استوديوهات» بالقطعة رقم 92 بالحي الأول المجاورة الأولى، وعلى الفور تمت الإزالة، وأفاد بأنه تم إغلاق مغسلة سيارات بحي البشاير؛ لمخالفة اشتراطات التراخيص.

وحذر رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، من الإقدام على حالات البناء المخالف لشروط التراخيص خلال أيام الإجازات، مؤكدًا أن جهاز المدينة يعمل على قدم وساق على مدار 24 ساعة، لإبطال كل محاولات انتشار العشوائية، والحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري للمدينة.

التصدي لمخالفات البناء في 6 أكتوبر

ووجه، الإدارات المعنية بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى للتصدي لأي محاولة للبناء المخالف خلال العطلات الرسمية، مُشددًا على رؤساء الأحياء وإدارة الإزالات والأمن باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لفرض سيادة القانون، والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات بصورة فورية.

مدينة الشروق

وصرح المهندس محمد السيد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، بأن لجنة الإزالة الفورية تمكنت من إيقاف وإزالة 4 مخالفات بنائية في مهدها، وتمثلت المخالفات في الشروع في زيادة النسبة البنائية بدور السطح والبدروم بالمخالفة لتراخيص البناء، حيث تم إزالة حوائط مبان بعقارين بالحيين الثالث والرابع، وشدة خشبية بعقار بالحي الأول شرق، وإزالة حوائط بالبدروم بعقار بالحي الثاني، كما تم التحفظ على أدوات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحاب المخالفات.

الشيخ زايد

من جانبه، أعلن المهندس أحمد محمد عبدالرازق، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، عن إزالة روف مخالف بالقطعة «117 أ» بيت الوطن؛ لمخالفة الاشتراطات البنائية والترخيص الصادر للقطعة، وتم سحب كل من القطعة «112 أ»، والقطعة «69 c» في بيت الوطن.

بني سويف الجديدة

وقال المهندس أحمد عبد الجابر، رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة، إن جهاز المدينة بالتعاون مع قسم شرطة التعمير، تمكن من إيقاف محاولة بناء وإزالة لشدة سقف وأعمدة على سطح قطعة الأرض رقم 182 بالمجاورة 5 بالحي السكني الأول بالمدينة للزيادة عن النسبة البنائية المسموح بها.

وطالب رؤساء أجهزة المدن، أصحاب قطع الأراضي بالالتزام بالشروط البنائية، وعدم تنفيذ أعمال مخالفة وتوجيه الاستثمار في البناء؛ طبقًا للتراخيص وحفاظًا على المدخرات وعدم الوقوع تحت طائلة القانون، مؤكدين عدم التهاون مع المخالفات والتعامل معها بكل حسم حرصًا على الواجهة الحضارية للمدن الجديدة.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy