الزمان
كاظم الساهر: علاقتي بالمصريين غريبة وعجيبة.. وأعتبرهم أهلا لي وزير العمل الألماني أثناء توجهه إلى واشنطن: سباق الرئاسة الأمريكية لا يزال مفتوحا نتنياهو: إسرائيل هاجمت ميناء يستخدم لدخول أسلحة من إيران إلى الحوثيين مصر تتابع بقلق بالغ العمليات العسكرية الإسرائيلية في اليمن وتطالب بإنهاء الحرب على غزة مايكروسوفت: 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز تأثر بسبب تحديث شركة كراودسترايك محافظ أسيوط يستقبل نقيب محامين شمال أسيوط ووفد النقابة للتهنئة على ثقة القيادة السياسية واختياره محافظاً للاقليم محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رصف شارع الشونة بسيدي غازي البلشي يدعو الجمعية العمومية للمشاركة بكثافة وفاعلية في أعمال التحضير للمؤتمر محافظ أسيوط يوجه باستمرار حملات ضبط سيارات الكسح للقضاء على إلقاء مخلفات الصرف الصحي في الترع إعلام عبري: غارات إسرائيلية تستهدف ميناء الحديدة باليمن متحدث الكهرباء: اليوم آخر انقطاع للتيار ولا تخفيف للأحمال حتى نهاية الصيف وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يجتمع مع وزير الشئون الخارجية والتعاون بموريتانيا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الناتو والرئيس الأوكراني ييحثان الاستعدادات لقمة واشنطن

الأمين العام لحلف الناتو
الأمين العام لحلف الناتو

التقى الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرج، اليوم الخميس، بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في مقر الناتو في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وركزت المحادثات على التحضيرات النهائية لقمة الناتو المقبلة، التي ستعقد في واشنطن خلال الفترة من 9 إلى 11 يوليو.

وفقًا لبيان صحفي صادر عن الناتو، من المتوقع أن تكون مسألة تعزيز الدعم لأوكرانيا من أبرز القضايا التي سيبحثها قادة الحلفاء خلال قمة واشنطن.

في بداية الاجتماع، أعرب ستولتنبرج عن تفاؤله بشأن القمة المرتقبة، قائلًا: "أعتقد أننا نسير حقًا على المسار الصحيح لعقد قمة ناجحة جدًا للناتو، سواء بالنسبة لأوكرانيا أو للناتو بشكل عام".

تأتي هذه الاجتماعات في وقت حاسم، حيث يسعى الناتو إلى تعزيز الدعم لأوكرانيا في مواجهة التحديات الأمنية الراهنة.

وأكد ستولتنبرج على التزام الحلف بتقديم الدعم المستمر لأوكرانيا، مشيرًا إلى أهمية التعاون الوثيق بين الحلفاء لتحقيق الأهداف المشتركة.

أعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرج عن توقعاته بأن يتوصل الحلفاء إلى اتفاق يتولى بموجبه الناتو قيادة التنسيق وتقديم المساعدة الأمنية والتدريب لأوكرانيا.

كما اقترح ستولتنبرج إنشاء تعهد مالي طويل الأجل يهدف إلى منح أوكرانيا قدرة أكبر على التنبؤ بالدعم الذي ستتلقاه من الحلف.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy