الزمان
كاملا هاريس: سأبذل كل ما في وسعي لتوحيد أمتنا لهزيمة دونالد ترامب ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لإدارته كيان تعليمي دون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لإدارته كيان تعليمي دون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بغسـل 70 مليون جنيه أوباما وشلبي في هجوم الزمالك أمام الداخلية.. وشيكابالا على مقاعد البدلاء وزيرة التنمية المحلية تهنئ رئيس الوزراء بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة وزيرة التنمية المحلية تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة وزيرة التنمية المحلية تلتقي وفداً من المجلس القومي للمرأة بالجيزة محافظ أسيوط يستقبل وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات لوسط الصعيد للتهنئة على ثقة القيادة السياسية وزير الخارجية يلتقي نظيره الأنجولي على هامش أعمال القمة التنسيقية خالد عبد الغفار: أتوجه بالشكر للشركة المتحدة على تنظيم مهرجان العلمين جالانت: أزلنا القيود المفروضة على الهجمات الجوية في الضفة الغربية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

نتنياهو: المرحلة الرئيسية من الحرب ضد حماس ستنتهي قريبا

يعتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن المرحلة الرئيسية من الحرب ضد حركة حماس في قطاع غزة ستنتهي قريبا.

وقال في القدس خلال حفل استقبال لطلاب أكاديمية الدفاع الوطني: "نحن نتحرك نحو نهاية مرحلة تفكيك جيش حماس، سنواصل محاربة فلوله".

وكان نتنياهو قد زار في وقت سابق فرقة غزة، المنتشرة حاليا في مدينة رفح جنوب القطاع. وقال إنه رأى "تقدما كبيرا جدا" هناك.

وتقصف إسرائيل غزة منذ شهور وبدأت هجوما بريا بعد هجوم حماس الجماعي في 7 أكتوبر.

واستشهدما لا يقل عن 37 ألفا و765 فلسطينيا وأصيب 86 ألفا و429 آخرون في غزة منذ ذلك الحين، وفقا لهيئة الصحة الفلسطينية.

ويهدف الهجوم في رفح على الحدود مع مصر إلى تفكيك آخر الوحدات القتالية الرئيسية لحماس، حسبما قال نتنياهو. ومع ذلك، لا تزال حماس نشطة عسكريا في شكل وحدات أصغر.

وتشير كلمات رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أن الهجوم البري الكبير للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة قد ينتهي قريبا.

وكثيرا ما أشار نتنياهو ومسؤولون عسكريون كبار إلى أن القوات الإسرائيلية ستبقى في مواقع استراتيجية في المنطقة الساحلية المغلقة حتى بعد مرحلة القتال العنيف. وسيشمل ذلك في المقام الأول ما يسمى بمحور فيلادلفيا، وهو شريط ضيق بطول 14 كيلومترا يمتد على طول الحدود مع مصر بالقرب من رفح على جانب غزة.

click here click here click here nawy nawy nawy