الزمان
وزير الإسكان يتابع استعدادات بدء تنفيذ المشروعات الاستثمارية بمدينة رأس الحكمة انخفاض 3 درجات وسقوط أمطار.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة شديدة الحرارة وزير الإسكان في زامبيا: نبحث مع شركات مصرية إنشاء سد وتطوير البنية التحتية «الرقابة النووية» والوكالة الدولية للطاقة الذرية تختتمان أعمال ورشة العمل الإقليمية التعليم تعلن ضوابط اختبارات الطلبة المتقدمين لمدارس التكنولوجيا التطبيقية الزراعة” تستعرض إنجازات برنامج دعم صغار المزارعين في صعيد مصر والدلتا للعام المالى 23/24 توفير 400 قطعة أرض لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بقرى حياة كريمة وزيرا الزراعة والاتصالات يتابعان مستجدات العمل فى مشروعات التطوير التكنولوجى والتحول الرقمي بقطاع الزراعة وزيرة البيئة: نسعى لتشجيع المشروعات الصغيرة لعملية التحول الأخضر للوصول للأسواق العالمية وزيرة التنمية المحلية تتابع مع المحافظين الإجراءات المتخذة لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة عقب تحريك أسعار المواد البترولية محافظ أسيوط: يدعو مؤسسات المجتمع المدني والمواطنين بالانتهاء من تقديم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية محافظ أسيوط يلتقي بعض الأشخاص من ذوي الهمم ويعلن تطبيق نسبة 5% بالقطاعات المختلفة ودمجهم بكافة الفعاليات والأنشطة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

روسيا تدعو إلى النظر في إنهاء العقوبات الدولية المفروضة على كوريا الشمالية

بيونج يانج وبوتين
بيونج يانج وبوتين

قالت روسيا إن الوقت قد حان للنظر في إنهاء العقوبات الدولية المفروضة على كوريا الشمالية، حيث يبدو أن موسكو وبيونج يانج تقتربان أكثر من أي وقت مضى.

وقال مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا في نيويورك يوم الاثنين: "نعتقد أن فرض عقوبات على البلاد لا نهاية لها هو ببساطة غير عادل ومثبط".

وأضاف: "لذلك علينا أن نفكر في كيفية تعديل النظام المركزي في (كوريا الشمالية). لا يمكن أن يستمر هذا إلى الأبد".

وعندما سئل عما إذا كان ينبغي السماح لكوريا الشمالية باختبار أسلحة نووية، لم يرد نيبينزيا، على الرغم من الضغط عليه عدة مرات.


وتخضع كوريا الشمالية المعزولة على نطاق واسع، تحت حكم كيم جونج أون، لعقوبات بعيدة المدى من الأمم المتحدة وحظر استيراد بسبب برنامجها للأسلحة النووية، بما في ذلك تجارة الأسلحة ونقل التقنيات العسكرية إلى البلاد.

وعلى الرغم من العقوبات، تعمل كوريا الشمالية منذ سنوات على تطوير الصواريخ، وخاصة الصواريخ ذات القدرة النووية. وتنظر القيادة الشيوعية إلى الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية باعتبارهما أعداءها الرئيسيين.

من ناحية أخرى ، تواصل روسيا الحفاظ على علاقات وثيقة مع بيونج يانج. وسافر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنفسه إلى العاصمة الكورية الشمالية الشهر الماضي حيث وقع هو وكيم تعاونا استراتيجيا شاملا يهدف إلى الارتقاء بالتعاون بين الدولتين إلى مستوى جديد.

ويتضمن الاتفاق تعهدا بالمساعدة المتبادلة إذا تعرض أي من البلدين لهجوم.

وتشتبه الدول الغربية في أن موسكو تنقل تقنيات عسكرية رئيسية إلى بيونج يانج مقابل تسليم كوريا الشمالية صواريخ وذخائر مدفعية تستخدمها موسكو في حربها ضد أوكرانيا.

click here click here click here nawy nawy nawy