الزمان
الاثنين 15 يوليو 2024.. الذهب يرتفع 10 جنيهات وعيار 21 يسجل 3255 جنيها وكيل أحمد رفعت يثير الجدل برسالة غامضة بعد مشاهدة الفيديوهات.. تنحي دفاع سفاح التجمع في ثاني جلسات محاكمته نورا علي: عبرنا عن نبض الشارع وفتحنا حوارًا متعمقًا دون خطوط حمراء مع الوزراء الجدد ضبط طالب بالبحيرة لقيامه بإدارة عدد من المجموعات عبر تطبيقى ”واتس آب، تيليجرام” ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإنشاء وإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص بالجيزة لأول مرة.. جيش الاحتلال يقر بوجود نقص كبير في الدبابات بسبب تضررها بمعارك غزة أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون تكنولوجيا الأغذية يواصل تدريب العاملين في التصنيع الغذائي على الجودة وسلامة الغذاء نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

خبير اقتصادي: التغيرات المناخية رفعت درجة الحرارة بصورة كبيرة

رمضان ابراهيم
رمضان ابراهيم

قال المهندس رمضان إبراهيم، الخبير الاقتصادي، إن هناك ضرورة للتفكير في توليد الطاقة الكهربائية من المحرك البخاري وتطويره، لأن هذا يساهم في حل الكثير من المشكلات، مشيرًا إلى أن مشروع إنتاج الكهرباء من القمامة ومخالفات المنازل يستخدم في الكثير من الدول.

وأضاف "إبراهيم"، خلال برنامج "حواديت المهندس"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن استخدام المخالفات بشكل صحيح يساهم في حل أزمة الكهرباء، بدلاً من دفن هذه المخالفات تحت الأرض، مشيرًا إلى أن توليد الكهرباء من الشمس في حاجة إلى مساحة عالية جدًا، ولكن مشروع توليد الكهرباء من القمامة لا يستخدم مثل هذه المساحات، وتكلفة إنتاجه ليست كبيرة.

وأشار إلى أن درجة الحرارة في مصر كانت 35 درجة في الماضي، ولكن التغيرات المناخية ساهمت في ارتفاع درجة الحرارة بصورة كبيرة، موضحا أن هناك إمكانية لاستخدام تقنيات المطر الصناعية، وتحويل الصحراء إلى أراضي زراعية.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy