الزمان
الزراعة: تنشر ملخصا بجهود وانشطة معامل ومعاهد مركز البحوث الزراعية في الأسبوع الرابع من يونيو رئيس جامعة أسوان يشارك في المجلس التنفيذي للمحافظة ويؤكد دعم الجامعة لجهود التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة النهضة يهنئ الخريجين ويؤكد: نواصل إعداد كوادر قادرة على قيادة المستقبل الصادرات الزراعية تحقق طفرة قدرها 300% خلال عشر سنوات quot;لجنة مبيدات الآفات الزراعيةquot; تختتم فعاليات البرنامج التأهيلي لـ quot;مطبقي المبيداتquot; بمحافظة البحيرة محافظ الإسكندرية ووزير الاستثمار ورئيس هيئة ميناء الإسكندري يتابعون معدلات إنجاز خدمات المتعاملين نهاية الأسبوع من 40 إلى 180 دولارًا.. أسعار تذاكر حفل إليسا في بيروت رغم الإيرادات المليونية.. «أسد» في المركز الأخير بين أفلام صيف 2026 حسام حسن صاحب آخر هدف.. تاريخ مواجهات مصر وإيران قبل موقعة كأس العالم 2026 موقعة التأهل.. موعد مباراة بلجيكا ونيوزيلندا في كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة «باقي كام مادة؟».. موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2026 ضبط محطة غير مرخصة لتعبئة المياه بالجيزة وطرح منتجات مغشوشة بالأسواق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير الزراعة يشهد تخرج 23 متدربا من 13 دولة إفريقية لزراعة الأرز المقاوم للتغيرات المناخية

شهد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي حفل تخرج المبعوثين الأفارقة من البرنامج التدريبي "تبنى استراتيجيات زراعة الأرز في ظل التغيرات المناخية في افريقيا" والذي يأتي في إطار تفعيل إتفاقية التعاون الثلاثي مع هيئة التعاون الدولي اليابانية JICA"" والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية الزراعة حيث قام "فاروق" بتسليم المتدربين شهادة إتمام البرنامج
وأكد على أهمية تنفيذ مثل هذه الدورات التدريبية لاشقائنا العاملين بقطاع الزراعة بدول القارة الأفريقية لرفع كفاءتهم والاستفادة بالخبرة المصرية في هذا المجال تنفيذاً للتكليفات الرئاسية بتعزيز التعاون الزراعي مع دول القارة،

وقال د سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية ان البرنامج نفذه المركز المصري الدولي للزراعة لعدد 23 متدرب من 13 دولة إفريقية هم بوركينا فاسو، توجو، زامبيا، غانا ، غينيا كوناكري، كاميرون، كوت ديفوار، كينيا، ملاوي، مالي، مدغشقر، الصومال،النيجر،
واشتملت مراحل تنفيذ البرنامج على شقين، الشق الاول منها تضمن القاء الضوء على الإنتاجية الزراعية واستخدام التكنولوجيات الحديثة في زراعة الأرز وكيفية الذكاء الاصطناعي لمجابهة النتائج السلبية للتغيرات المناخية بالإضافة إلى الزيارات الميدانية لحقول ومزارع الأرز بمحافظة كفر الشيخ ومحطة غربلة وتنقية التقاوي فضلاً عن تنفيذ عدد من الزيارات إلى المعامل البحثية للتعرف على كيفية إنتاج البذور المعتمدة،

هذا وقد تضمن البرنامج السياحي على عدد من الزيارات المختلفة لمحافظة الجيزة والإسكندرية لإلقاء الضوء على أهم معالم مصر التاريخية والأثرية وكذلك مكانة مصر التاريخية على مر العصور.

هذا وقد أشاد السادة المشاركين بالبرنامج التدريبي من حيث تغطيته لأوجه احتياجاتهم التدريبية والتعرف على الخبرات المصرية في مجال إستراتيجيات زراعة الأرز في ظل التغيرات المناخية في إفريقيا وكذا أشاد بالسادة المتدربين.

حضر الاحتفالية بعض السادة ممثلى السفارات القارة الافريقية المشاركة في البرنامج والسفير أوكا هيروشي سفير اليابان بجمهورية مصر العربية والسيد/ شينوما ساو نائب رئيس مكتب جايكا مصر والمهندسة سهير الحفني - مدير عام المركز المصري الدولي للزراعة.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy