رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«القطاع الخاص» يوجه رسالة لرئيس مجلس الوزراء

شعبان خليفة
شعبان خليفة

قال شعبان خليفة، رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص، إن العاملين مع بداية السنة ينتظرون زيادة في الأجور لمواجهة غلاء المعيشة، موضحًا أن الزيادة تكون على حسب وضع الشركة وميزانيتها والأرباح وكذلك أيضًا أقدمية العامل، إلا أن الشركات لم تقر أي زيادة في الأجور على الإطلاق، والدليل على ذلك الاحتجاجات والاعتصامات التي تشهدها الشركات الآن.

 

وأضاف خليفة لـ"الزمان"، أن الوسط العمالي شهد إضراب بشركة "كوفرتينا" و "إفكو"، واعتصام بشركة "ليوني" للسيارات في المنطقة الحرة، وأمس اعتصام عمال شركة "سيكلام للألبان" بالأسكندرية، موضحًا أن العمال كل مطالبها الآن زيادة الأجور بعد أن زادت الأسعار بنسبة 60% ولا تزال أجورهم  كما هي.

 

وتابع خليفة: " الحكومة نفسها طالبت بزيادة أجور عمالها فضلًا عن مطالبتها بزيادة رواتب الوزراء والمُحافظين"، موجهًا رسالة إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، " إنت ليه ناسي المواطنين الغلابة!.. كل عامل محتاج في مصر مسؤل منك".

 

وأشار رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص، أن رجال الأعمال تُسيطر على البرلمان، لذلك لم يتحركوا لإقرار العلاوة لصالح العامل البسيط، قائلًا: "مين هينتج وهو مش لاقي يأكل.. قبل ما ما أفكر ابنى طوب ابني المواطن الأول".

 

وأكد أن العامل إذا لم يستطيع تلبية احتياجات أسرته فلن يستطيع الإنتاج والتطوير وتحريك الاقتصاد للأمام، مشيرًا إلى أن الرئيس السابق مبارك في عهده لم يستطع رجال الأعمال التنصل من صرف العلاوة، "لصالح مين الظلم والقهر اللي بيعيشه العمال".