رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
توك شو

خبير عسكري: «أمن البحر الأحمر وباب المندب هما هدف دول الخليج»

نصر سالم المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية
نصر سالم المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية

قال المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، نصر سالم، إن حضور رئيس أركان حرب القوات المسلحة، محمود حجازي، فاعليات مؤتمر رؤساء أركان دول مجلس التعاون الخليجي هى مشاركة هامة، فأمن هذه الدول هو جزء من الأمن القومي العربي.

وأضاف سالم، خلال مداخلة هاتفية، عبر فضائية "أكسترا نيوز"، منذ قليل، أن هدف هذه المشاركة هو المحافظة على أمن مصر ككل، وبصفة خاصة أمن البحر الأحمر وباب المندب، فهذا الدور لحفظ أمننا القومي العربي بالدرجة الأولى ، و حفظ الأمن القومي المصري ، و هذا الدور مصر قبل غيرها مهتمة به.

وأوضح المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن المناقشات فى هذا المؤتمر تدور حول نوعية التحديات التى تواجه دول مجلس التعاون الخليجي، وتواجه هذا الاتجاه الإستراتيجي الهام، بعد ذلك سيتجه النقاش إلى الدور المطلوب منا كدول مجلس التعاون، وفض أى تهديدات ومواجهة أى تحديات، فكل دولة تخرج بالدور المنوط به، فمصر لها دورها ولها رأيها ولها مهامها التى تنفذ مع باقى الدول.

ولفت إلى أن كل هذه الأمور تناقش فى هذا المؤتمر و بصفة دورية، وبالتالي يكون هناك نظرة عامة للتنسيق بين الدول و بعضها، كدورنا مع الدول الإقليمية و العالمية، فيتم التنسيق ثم التفعيل بعد ذلك، ونحن لن ننسى التدريبات المشتركة التى تديرها مصر مع العديد من الدول و أثرها الإيجابي.

نصر سالم اكاديمية ناصر العسكريه اكسترا نيوز مجلس التعاون الخليجى توك شو التوك شو اخبار مصر اليوم اخبار مصر

استطلاع الرأي

العدد 215حالياً بالأسواق