الزمان
الفنانة التشكيلية منى عمر تطلق معرضها quot;ما بعد الأبيض والأسودquot; لاستكشاف المشاعر الإنسانية بين الذاكرة والزمن لوحة حية ترسمها مراكب الصيد بحثا عن الرزق علي شواطئ الاسكندرية جولة مشاورات حول الموضوعات متعددة الأطراف بين مصر والاتحاد الأوروبي وزير الري: يشارك في الجلسة التشاورية الوزارية للإعداد للمنتدى العالمي الحادي عشر للمياه بالرياض 2027 محافظ المنيا يستقبل وزير الأوقاف لبحث تطوير منطقة البهنسا الأثرية ودعم الخطط الدعوية والتنموية وزارة الصحة: رفع درجة الاستعداد بهيئة الإسعاف لتأمين امتحانات الثانوية العامة وزيرة الإسكان تتابع موقف تنفيذ وتشغيل العديد من المكونات الرئيسية بالمدينة التراثية بالعلمين الجديدة في إطار التعاون بين الإسكندرية والقنصلية الفرنسية..المحافظ يزور مركز الدراسات السكندري/ الفرنسي وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس النواب وزير الخارجية يستقبل رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن وزير البترول يعلن انطلاق المرحلة الأولى لطرح شركات القطاع بالبورصة المصرية وزير الاستثمار: الدولة تمضي في بناء بيئة أعمال أكثر تنافسية لتمكين الشركات الناشئة وجذب الاستثمارات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير الصحة يستقبل ممثلي شركات عالمية لبحث إنشاء مدينة «كابيتال ميد» الطبية

 

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، ممثلي شركة رونيسانس التركية المتخصصة في الرعاية الصحية، وشركة ميرديرم العالمية الاستثمارية، وشركة حسن علام القابضة، وذلك لبحث مقترح تصميم وإنشاء مدينة المستشفيات والمعاهد التعليمية للبحوث والتدريب «كابيتال ميد».

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير رحب بالحضور وأعرب عن تطلعه للتعاون في تنفيذ المشروع كنموذج متقدم للشراكة بين القطاعين العام والخاص، تحت مظلة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

وأضاف أن الاجتماع شهد استعراض خبرات الشركات في المجال الصحي محليًا وعالميًا، ومناقشة مقترح التصميم للمدينة الطبية التي تستهدف تقديم رعاية صحية بمستوى عالمي، لتكون أكبر مدينة طبية في الشرق الأوسط. وتبلغ الطاقة الاستيعابية المستهدفة 4223 سريرًا وقد تصل إلى 4500 سرير، تشمل 200 غرفة عمليات، و100 سرير لأمراض القلب، و400 غرفة للعيادات الخارجية، بالإضافة إلى مراكز متطورة للأبحاث والتدريب.

وقال «عبدالغفار» إن الوزير وجّه بعقد اجتماعات فنية مشتركة لدراسة آليات التنفيذ ووضع جداول زمنية واضحة، مشددًا على أن المدينة الطبية ستكون إضافة نوعية للمنظومة الصحية المصرية، وستقدم خدماتها للمواطنين الخاضعين لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، أن الهيئة ستتولى الإشراف الطبي على المدينة بالشراكة مع مؤسسات طبية عالمية في مختلف التخصصات، لتصبح نموذجًا جديدًا للممارسة الطبية المتكاملة.

حضر الاجتماع الدكتور شريف مصطفى مساعد الوزير للمشروعات القومية، والدكتورة رشا الشرقاوي مدير الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، والمهندسة مي إسماعيل مدير عام الإدارة العامة للتنسيق ومتابعة المشروعات، وممثلو الشركات الثلاث.

click here click here click here nawy nawy nawy