رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

بالصور.. كيف تختلف معايير الجمال بين شعوب العالم؟

لكل بلد جمالها الخاص وصفات شعبها المختلفة، وكذلك سمات مميزة فى شعبها، فعندما ترى بعض شخص يمكنك أن تخمن إلى أى بلد ينتمى من شكله أو طريقة ملابسه أو إحدى العلامات المميزة فى وجهه التى يقوم بها وفقًا لثقافة البلد الخاصة، أو التى تحمل دلالة خاصة لا يعلمها إلا أهل البلد.

علامات الجمال
وإليكم بعض الصور التى توضح العلامات المميزة فى وجوه الأشخاص ودلالاتها فى عدد من دول العالم.

1-اليابان:
فى الدول الغربية يعتبر الكثيرون أن الأسنان ذات الخط المستقيم هى الشكل المثالى للابتسامة، لكن فى اليابان الأشخاص الذين لديهم أسنان معوجة هم الكثر جاذبية ويقال إنهم الأعلى كفاءة.

2-الصين وتايلاند:

فى بعض الدول الأسيوية مثل الصين وتايلاند يعتبرون الوجه الشاحب والبشرة الفاتحة علامات ذهبية للجمال، لذلك يقوم الرجال دائمًا بحلاقة الذقن بشكل دائم، ويندهش الكثيرون حينما يجدوا النساء يغطين وجوههن أثناء الذهاب إلى الشاطئ.

البشرة الصافية فى الصين وتايلاند

3-طاجيكستان:

تعتبر الحاجبين الموصولان ببعضهما البعض من المنتصف من علامات الجمال للمرأة فى طاجيكستان، إذ يعطيها شكل طبيعى أكثر، كما يعتبر الأشخاص فى طاجيكستان أن الشخص الذى يمتلك حاجبان موصولان ستكون له حياة سعيدة.

8-غينيا الجديدة:

فى غينيا الجديدة وعدد من البلاد بأفريقيا يعتبرن تخطيط الجلد وظهور الندوب والعلامات البارزة بها عند الرجال تحديدًا من مقاييس الجمال، بينما يجدن فى التاتو الخاص بالنساء أقصى درجات الجمال.