المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

الزمان الخالد

البطلة الأصلية لشخصية مديحة فى “شاهد ما شفش حاجة” ؟!

عادل امام في شاهد ماشفش حاجة
عادل امام في شاهد ماشفش حاجة

نجحت مسرحية ” شاهد ماشفش حاجة ” في الإستمرار لسنوات في العرض، ويُقبل عليها الجمهور بشغف كبير، وما لا يعرفه كثيرين أن بطلة العروض الأولى والتي لم يتم تصوير المسرحية بها كانت الفنانة هالة فاخر .

1وتقول معظم المصادر أن هالة فاخر إعتذرت عن إستكمال العروض بسبب وفاة والدها ، ولكن الفنان القدير فاخر فاخر توفى عام 1962 والمسرحية إنتاج 1975 ، مما يستبعد أن يكون هذا هو السبب ، وتم الإستعانة بالفنانة ناهد جبر لتقوم بدور ” مديحة ” بدلاً من الفنانة هالة فاخر .

“شاهد ماشفش حاجة” عمل مسرحي مأخوذ عن نص إذاعي بعنوان “حدوتة الأرنب سفروت”، بطولة عادل إمام، ناهد جبر، عمر الحريري، وتأليف ألفريد فرج وإخراج هاني مطاوع.