المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

بالصور.. عميدة آداب جامعة الكويت تطالب بجمعية خيرية لسداد ديون الغارمات

الدكتورنة سعاد عبد الوهاب
الدكتورنة سعاد عبد الوهاب

أكدت الدكتورة سعاد عبد الوهاب عميدة كلية الآداب جامعة الكويت، أن الطفل المتوازن لا ينمو إلا فى أسرة سوية وأن الأسرة لا بديل لها، وعليها العناية بالطفل حتى قبل الولادة.

 

وقدمت اقتراح إلى المؤتمر السنوى «المرأة وصناعة المستقبل» والذي تنظمه كلية آداب جامعة عين شمس، تحت عنوان «المرأة وتنمية المجتمع» بإنشاء جمعية خيرية لسداد ديون الغارمات وتقديم الرعاية التعليمية الحقيقية للأطفال.

 

وأشارت الدكتورة سعاد إلى خطورة رؤية الطفل للمجرمين أو  والديه فى المحكمة للتقاضى.

 

في سياق متصل، قالت المستشارة أمل عمار عضو المجلس القومى للمرأة، إن المرأة على مر العصور هي بالفعل صانعة الحضارات، والسؤال الذي يطرح نفسه كيف للمرأة أن تصنع مستقبلا دون ضمانة قانونية نحو حماية مستقبلها؟!.

 

فلكي تصنع المرأة مستقبلا لها ولمجتمعها لابد أن يكفل لها حماية قانونية تضمن حصولها على كافة حقوقها الدستورية، وتلتزم الدولة بحماية المرأة ضد كل أشكال العنف وتكفل تمكين المرأه في التوفيق بين واجبات الأسرة ومتطلبات العمل، كما تلتزم بتوفير الرعاية والحماية للأمومة والطفولة والمرأة المعيلة والمسنة والنساء الأشد احتياجا. 

 

وأكدت أمل، دور اللجنة التشريعية بالمجلس القومي للمرأة  في صياغة تشريع بعنوان "حماية المرأة من العنف" وأهم مايميزه تجريم وتوقيع العقوبة على أي فصل يعد عنفا ضد المرأة وأي فصل يهدف إلى حرمانها التعسفي في ممارستها لحقوقها العامة والخاصة. 

 

وفي إطار حماية المرأة داخل الأسرة، نص القانون على معاقبة كل شخص يرتكب فعلا أو سلوكا عنيفا مع الإناث داخل الأسرة وهو مايؤدي إلي ضمان حياة مطمئنة للمرأة داخل أسرتها.

 

وتفرغها للإنتاج والعمل وبناء المستقبل، وإيمانا بأهمية عدم استغلال المرأة وجسدها كمادة إعلانية للمتاجرة بها، ونص المشروع علي معاقبة كل من يستخدم جسد المرأة بصورة غير لائقة بقصد تحقيق ربح مادي أو دعائي.