رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

«مكرم»: الرئيس أعاد للمرأة مكانتها لأنها سر نجاح الأسر المصرية بالخارج والداخل

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن القيادة السياسية تضع المرأة المصرية في بؤرة اهتمامها، مضيفة أن المرأة المصرية تعد عامل هام لنجاح المصري في الخارج، فضلا عن اهتمامها بالأسرة وتدبير أمورها الاقتصادية.

 

جاء ذلك خلال لقائها مع الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، اليوم الخميس، بمقر الوزارة؛ لمناقشة سبل التعاون لإطلاق مؤتمر "مصر تستطيع .. بالتاء المربوطة" والمزمع عقده فى القاهرة فى يوليو المقبل، وذلك استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وإعلان عام ٢٠١٧ عاماً للمرأة المصرية.

 

وتابعت "مكرم" أن المرأة المصرية درع للأمن القومي لدورها في تربية الجيلين الثاني والثالث والحفاظ على الهوية والانتماء للبلد وكذلك الحفاظ على اللغة العربية، وربط الأبناء بثقافة، مصر وحضارتها.

 

وأشارت وزيرة الهجرة،  إلى دور المرأة المصرية في دعم صورة مصر وقوتها الناعمة، لما تقوم به من مشاركة في الانتخابات، وتشجيع الناخبين، فضلا عن مشاركتها في الفعاليات التي تبرز صورة مصر وحضارتها العريقة، مؤكدة ثقتها في أن مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة " سيوضح صورة نساء مصر العظيمات حول العالم. ، مؤكدة أن مؤتمر هذا العام يأتى فى اطار عام المرأة المصرية وفى اطار اختصاص الوزارة بشئون المصريين بالخارج بهدف تقدير جهود المرأة المصرية بالخارج .