رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

مايا مرسي تشارك في قمة الصناعات الإبداعية

مايا مرسي أثناء مشاركتها في القمة
مايا مرسي أثناء مشاركتها في القمة

شاركت رئيسة المجلس القومي للمرأة، الدكتورة مايا مرسي، في فعاليات قمة الصناعات الإبداعية «Creative Industry Summit»، والتي تهدف إلى دعم القدرات الإبداعية للمرأة، حيث عقدت حلقة نقاشية لعرض حملة «التاء المربوطة» التي أطلقها المجلس لتمكين المرأة المصرية، بحضور الدكتور «جورج شيميل» المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر.

 

وأكدت «مرسى» أن الحملة تعد الأولى من نوعها في مصر، حيث تبرز الجانب الإيجابي في دعم المرأة المصرية، وتسلط الضوء على النماذج الناجحة من النساء في كافة المجالات، بدءاً من القاعدة الشعبية ووصولاً إلى مناصب صنع القرار السياسي، مضيفة أنها تعتمد على سبل مبتكرة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بهدف تصحيح المفاهيم الخاطئة حول دور المرأة.

 

وتابعت أن أحد أهم أسباب نجاح الحملة حصولها على دعم من العديد من الجهات وهي صندوق الأمم المتحدة للإسكان، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

 

وأضافت أن الحملة تم أطلاقها عالميا كهدية من المرأة المصرية إلى نساء العالم وذلك خلال فعاليات الدورة 61 للجنة وضع المرأة «CSW» بالأمم المتحدة.

 

وقالت «مرسي» إن نسبة المشاركة في الحملة بلغت أكثر من 40 مليون متابع على مواقع التواصل الاجتماعي وشاشات التليفزيون ووصل عدد المتابعين على الأرض 498.000 متابع.

 

ومن جانبه، أكد «شيميل» أن «التاء المربوطة» هي حملة إيجابية لا تستهدف المرأة فقط بل تستهدف الرجال ايضاً، وهي مفيدة للمجتمع ككل، وأطلاقها عالمياً في الأمم المتحدة أكبر دليل على نجاحها وانتشارها.
 

موضوعات متعلقة