رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

مركز الأزهر العالمي للفتوى والمجلس القومي للمرأة يختتمان فعاليات المشروع القومي والتوعوي لتنمية الأسرة المصرية بدمياط

مركز الأزهر العالمي للفتوى
مركز الأزهر العالمي للفتوى

على مدار أسبوع كامل واصل مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية والمجلس القومي للمرأة جهودهما للتوعية الأسرية في إطار المشروع القومي والتوعوي لتنمية الأسرة المصرية بمحافظة دمياط، حيث عقدا عددًا من اللقاءات والندوات في مراكز الشباب والجمعيات والنوادي والمساجد والمضايف بالمحافظة.

فعلى مستوى مراكز الشباب شملت اللقاءات مراكز: كفر سليمان، والعباسية، ومدينة كفر سعد، وميت أبو غالب، والتوفيقية، والشيخ ضرغام، والسنانية، والخزان الوسطاني.

كما عقدت لقاءات بعدد من المضايف والجمعيات والمراكز الطبية منها: جمعية المجتمع بكفر سعد البلد، ومضيفة الإمام العباسية، ومضيفة المشيخة بالسوالم، والجمعية الخيرية بكفر غلاب، والمركز الطبي بالزرقا، وقاعة الملكة بكفر شحاتة، وبيت زكاة التوفيقية، والنادي الاجتماعي، ومسجد الدبوسي، ومركز كفر سعد الطبي، وقلعة الوحدة الصحية بميت أبو غالب.

حاضر في هذه اللقاءات من مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية الدكتور أسامة هاشم الحديدي - المدير التنفيذي للمركز، وأعضاء الفتوى بالمركز: الشيخ عبد الله سلامة، والشيخ محمد عماد الخولي، والشيخ معاذ شلبي.

هذا، وقد تناولت هذه اللقاءات عددًا من المحاور المهمة التي تخدم استقرار الأسرة المصرية والمستمدة من أهداف البرنامج الرئاسي لتنمية الأسرة والتي كان أهمها:

• نشر الوعي الأسري والمجتمعي.
• أسس بناء الأسرة المستقرة.
• مبادئ التنشئة السليمة للطفل، ومراعاة صحة الأم النفسية والبدنية.
• سبل مواجهة الظواهر السلبية والأفكار الهدامة في المجتمع، وغيرها من المحاور.

وجدير بالذكر أن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية يعمل منذ وقت طويل بالتعاون مع مؤسسات الدولة المصرية وهيئاتها للحفاظ على استقرار الأسرة المصرية، وتحقيق أهداف خطة الدولة المصرية للتنمية المستدامة 2030م.

موضوعات متعلقة