رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

«مرسي» تطالب بعمل حملات توعية لمواجهة خطر الزيادة السكانية

مايا مرسي
مايا مرسي

شاركت رئيسة المجلس القومي للمرأة، الدكتورة مايا مرسي، اليوم، في الجلسة النقاشية رفيعة المستوى والتي نظمها المجلس القومي للسكان بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، ويأتي ذلك في إطار فعاليات إطلاق تقرير حالة السكان في مصر 2016، بحضور الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط واﻹصلاح الإداري، والدكتور محمد هشام السعيد وزير التنمية المحلية، وبمشاركة اﻹعلامي أسامة كمال والذي أدار الجلسة النقاشية.

وأشارت «مرسي» في كلمتها، إلى أن ملف السكان في مصر هو قضية أمن قومي، ولابد من التعاون والتكامل بين الوزارات والهيئات ومنظمات المجتمع المدني، لمواجهة الزيادة السكانية.

وأكدت أن دور المجلس القومي للمرأة التوعية من خلال حملات طرق اﻷبواب والتي تصل إلى 100 ألف سيدة شهريًا، باﻹضافة إلى تنظيم قوافل طبية ومجتمعية على مستوى محافظات الجمهورية.

وأوضحت أن حملة "التاء المربوطة سر قوتك" قد وصلت إلى 400 مليون مشاهد ومتابع على مواقع التواصل اﻹجتماعى، مما يعكس أن المجتمعات متعطشة لتلك اﻷفكار اﻹيجابية، ولابد من إعداد حملات توعية إعلامية وإعلانية مشتملة على أساليب مبسطة لمواجهة خطر الزيادة السكانية.

كما شددت «مرسى» على أهمية الرسائل الدينية من خلال اﻷزهر ووزارة اﻷوقاف للتوعية بخطورة الزيادة السكانية، مشيرة إلى تعاون واعظات من الاوقاف وخادمات من الكنائس مع المجلس القومي للمرأة في هذا الملف.

وطالبت من الوزرات المعنية، تبني ثلاث محافظات كمرحلة أولى، على أن يقوم المجلس بالتعاون مع الوزارات في تشكيل مجموعات عمل للعمل سويًا في ملف الحد من الزيادة السكانية.

موضوعات متعلقة