رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

مايا مرسي: «المرأة هي قوة مصر الناعمة»

مايا مرسي أثناء المؤتمر
مايا مرسي أثناء المؤتمر

أكدت مايا مرسي، خلال افتتاحها مؤتمر "دور المرأة في دعم القوى الناعمة في مصر"، الذي ينظمه المجلس القومي للمرأة، اليوم، بالتعاون مع المجلس المصري للشئون الخارجية، أن المرأة المصرية صاحبة تاريخ حافل بالعطاء لوطنها فهي فنانة مبدعة، وعالمة مبتكرة، وفدائية، وبرلمانية محترفة، وسفيرة تمثل وطنها، ومستشارة للرئيس للأمن القومي، هي رياضية عالمية، فهي قادرة على التأثير ونقل صورة مصر الحضارية إلى العالم، وهي بحق "قوة مصر الناعمة ".

وأشارت إلى أن الوعي السياسي للمرأة المصرية شهد طفرة غير مسبوقة، وأصبحت جميع نساء مصر على اختلاف مستوياتهنّ التعليمية والثقافية مهتمات وبشدة بالشأن السياسي، حرصاً منهنّ على مستقبل وطنهن، وبحس وطني خالص وصادق، متابعة نتذكر جميعاً طوابير نساء مصر في الاستفتاء على الدستور، ثم الانتخابات الرئاسية، وكانت طوابير السيدات هي " أبهى " المشاهد، وسيذكر التاريخ أن المرأة المصرية هي من حمت وأنجحت جميع الاستحقاقات السياسية والدستورية.

وقالت إن المرأة المصرية هي الأكثر حرصاً على وحدة وتماسك الوطن.

ودعت الدكتورة مايا مرسي إلى زيادة وجود المرأة في مواقع صنع القرار دعمًا للقوة الناعمة، موضحة أنه لدينا 900 نائبة في البرلمان الآن هن قوة ناعمة مؤثرة.

وأشار السفير الدكتور منير زهران، رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية، إلى أهمية دور المرأة كقوة ناعمة، وهو ما أكد عليه مجلس الأمن، في قراره رقم 1325 عام 2000 والخاص بمشاركة المرأة كقوة ناعمة، ودور المرأة في تحقيق السلام ونزع السلاح.

وتابع أن القوة الناعمة تؤدي في كثير من الأحيان دورًا تعجز القوة الصلبة عن القيام به، مثل دورها في تصويب الأوضاع من أجل الاعتراف بحقوق الفئات الضعيفة في المجتمع، عبر سن التشريعات او تعديل غير المنصف منها.

موضوعات متعلقة