رئيس إعلام الشيوخ: تضامن مصر مع دعوى جنوب إفريقيا رسالة واضحة برفض الانتهاكات الإسرائيلية نقابة الصحفيين: قرار منع تصوير الجنازات مخالف للدستور.. والشخصية العامة ملك للمجتمع بوتين يقيل وزير الدفاع شويجو من منصبه ويعينه أمينا عاما لمجلس الأمن القومى الروسي مدحت العدل يتحدث عن ماتش الزمالك وهضة بركان المغربي محمد جمعة وإبراهيم السمان وريهام عياد يحتفلون مع نوال بأغنيتها الجديدة.. صور مصر للطيران: إصدار تذاكر الحجاج اعتبارا من 11 مايو وحتى 10 يونيو برلمانية: مصر الداعم الأول والرئيسى للشعب الفلسطينى حماس: نثمن إعلان مصر اعتزامها الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا أمام العدل الدولية ثلاثة عروض لفيلم أثر الأشباح للمخرج جوناثان ميليت بأسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي جيش الاحتلال يعلن إصابة 50 جنديا إسرائيليا في معارك غزة خلال 24 ساعة تلبية لرغبات جمهوره ومتابعيه.. عزيز مرقة يطلق نسخة جديدة من ”أحلى واحدة” رئيس الوزراء: مستعدون لاتخاذ أي إجراءات تسهم فى مضاعفة أعداد السائحين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

«الإدارية» تحيل أمين معرض سجاد للمحاكمة التأديبية بتهمة الاختلاس

أمر المستشار علي محمد رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة "ي.ع.ا" أمين معرض سنان ثانية بالمنشية التابع لمصانع سجاد دمنهور، للمحاكمة التأديبية لأنه في غضون عامي 2014/2015 بوصفه السابق بهيئة الاوقاف المصرية بالإسكندرية، لم يؤدي العمل المنوط به بدقة ولم يحافظ على ما لديه من عهدة وخالف القواعد والأحكام المالية بما من شأنه المساس بمصلحة الدولة مالياً.

إذ كشفت تحقيقات نيابة العدل والداخلية الإدارية بالإسكندرية في القضية رقم 78 لسنة 2017 ، والتي باشرها الأستاذ محمود عفيفي رئيس النيابة، بإشراف المـستـشـار أيمن بهي الدين نـائـب رئـيــس الـهــيـئـة مـديــر الـنـيـابـة، عن أن المتهم أهمل في المحافظة على ما لديه من عهدة بمعرض سنان ثانية بالمنشية التابع لمصانع سجاد دمنهور، مما أدى إلى وجود عجز طرفه بلغ قدره مبلغ 92987.70 جنيه، وذلك خلال عامي 2014/2015.

وقامت هيئة الأوقاف بالإسكندرية بعمل جرد على معرض سنان ثانيه بالمنشية عهدة المتهم في 17/6/2014 وأسفرت مراجعة الكشوف الخاصة بالعجز والزيادة عن قيمة عجز مبلغ 18803 جنيه وتم عمل جرد على ذات المعرض في 30/6/2014 وأسفرت مراجعة كشوف العجز والزيادة عن إجمالي قيمة عجز قدره 23792 جنيه.

كما تم عمل جرد مفاجئ في 24/10/2015 على المعرض، وأسفرت مراجعة كشوف العجز والزيادة عن اجمالي قيمة عجز بمبلغ 67988 جنيه، كما أنه تم عمل جرد تسليم وتسلم لذات المعرض في 12/11/2015 ، وأسفرت مراجعة كشوف العجز والزيادة عن قيمة عجز بمبلغ 2404.70 جنيه ليصبح إجمالي العجز على المذكور مبلغ 92987.70 جنيه .

وقام المتهم بسداد المبالغ المالية موضوع العجز الخاص بمعرض سنان ثانية عهدته على أن يخصم مبلغ 3654 جنيه من مستحقاته بالمصانع من مرتبات وعمولاته الموقوفة، الأمر الذي تم معه تلافي الضرر المترتب على تلك الواقعة، وهو ما دفع النيابة العامة لحفظ القضية إداريا إلا أن النيابة الإدارية انتهت إلى إحالة المتهم للمحاكمة التأديبية لتوقيع أقصى العقوبات التأديبية عقب ثبوت الاختلاس في عهدته حفاظا على المال العام من تكرار مثل تلك الأفعال الإجرامية مرة أخرى.