الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية وزيرة التخطيط: الخطة تستهدف توسيع الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة أولوية المحكمة الرياضية الدولية تخطر الجبلاية والزمالك يإيقاف القيد مجلس الوزراء يُصدر قرارات جديدة بشأن صفقة «رأس الحكمة»
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

حكم الرجل الذي يرفض السماح لزوجته بصلاة التراويح في المسجد

الإعلامية لمياء فهمي عبد الحميد
الإعلامية لمياء فهمي عبد الحميد

استضافت الإعلامية لمياء فهمي عبد الحميد في أولى حلقاتها من برنامج "وبكرة أحلى"، المُذاع عبر فضائية "النهار"، اليوم الأحد، الدكتور مجدي عاشور المستشار العلمي لمفتى الجمهورية، وأمين لجنة الفتوى، الذي تحدث عن فضل شهر رمضان وكيف نحسن استقبال أيامه بالحب وتجمع العائلة.

أوضح "عاشور"، خلال الحلقة، أن تجمع العائلة، لابد ألا يكون على مائدة الطعام فقط، بل في أداء الصلوات كذلك، فكل ما هو جماعة ثوابه أعظم، وأن المقصد من هذا التجمع هو غرس قيم الحب، وليس على مستوى الأسرة الواحدة أو المسلمين فقط، مع أخواننا المسيحيين، مؤكدًا أن تلك فرصة جيدة لدعوتهم لتناول الطعام معنا.

علقت "لمياء فهمي" على حديثه لافتة إلى أنها تتذكر أن منزلهم كان يسكن معهم جيرانًا مسيحيين كانوا يتبادلون الطعام سويا. 

في نفس السياق، اشتكت سيدة خلال مداخلة هاتفية للبرنامج من منع زوجها لها من أداء صلاة التراويح في المسجد، لأنه لا يحب مغادرتها للمنزل، فأجابها "عاشور" بأن صلاة التراويح ليست فريضة ويمكن للرجل إذا كانت ظروف عمله لا تسمح أو المرأة أن يؤدوها  في المنزل.

أضاف المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، متسائلًا هل صلاتها في المسجد تخل بواجباتها تجاه أسرتها؟ فكانت إجابتها بالنفي، فوجه رسالة إلى زوجها بأن يتركها تصلي فيه طالما هي تحب ذلك، بل دعاه إلى أن يذهب معها، إذا سمحت ظروفه، لافتًا إلى أنه إذا كان خائفا عليها فهي ذاهبة متوجهة إلى الله، ولهذا فسترجع كما ذهبت، مدللا بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم، الذي يحث على عدم منع إماء الله بالذهاب إلى المساجد، قائلًا له: فإذا تركتها أخذت الثواب، ومشاركتها فيه لسماحك لها بذلك".

يبث برنامج "وبكرة أحلى" في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرًا على فضائية "النهار"، و"النهار نور" من الأحد إلى الأربعاء وتقدمه الإعلامية لمياء فهمي عبد الحميد.