رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

«القومي للمرأة» يرفض مظاهر تشويه المرأة في دراما رمضان

يعلن المجلس القومي للمرأة، عن رفضه الكامل لكافة مظاهر تشويه صورة المرأة المصرية في الأعمال الدرامية والإعلانات التليفزيونية التي تعرض حاليًا على شاشة القنوات الفضائية، والتي تسيئ وتقلل من قيمة ومكانة ودور المرأة المصرية في المجتمع كما تسعى للنيل من كرامتها وسمعتها في الداخل والخارج.

كذلك يستنكر المجلس تدني أسلوب الحوار المستخدم في الأعمال الدرامية واستخدام الألفاظ البذيئة والإيحاءات الجنسية وانتشار السب بالأم والذي يمثل إهانة للمرأة.

كما يشدد المجلس أن الهدف من أي عمل فني لابد أن يكون في المقام الأول هو توصيل رسالة إلى الجمهور، والارتقاء بفكر وثقافة المشاهد، ورفع الوعي بقضايا المجتمع الذي يعيش فيه، وتسليط الضوء على النماذج البارزة والناجحة فيه، وهو الأمر المخالف تمامًا لما يتم حاليًا في معظم الأعمال الفنية، الأمر الذي تسبب في انتشار العنف والتفكك الأسري وتدهور الأخلاق والذوق العام بين أفراد المجتمع خاصة الأجيال الجديدة الذين يعدون أمل مصر حاضرها ومستقبلها.

ويؤكد المجلس، أنه يقع على عاتق جميع القائمين على الأعمال الفنية من مؤلفين ومخرجين وممثلين ومنتجين وكتاب سيناريو المسئولية كاملة تجاه حماية أفراد المجتمع من هذه الأمراض الاجتماعية، من خلال اختيار الأدوار والموضوعات الهادفة وليست الرابحة فقط.

وانطلاقًا من مسئوليته المجتمعية، فقد قامت لجنة الإعلام بالمجلس بتشكيل لجنة لرصد صورة المرأة في دراما رمضان، وتعمل اللجنة على رصد وإعداد تحليل مضمون لدراما رمضان والخروج بتقرير نصف شهري للمعالجة الاعلامية لصورة وقضايا المرأة وملامح هذه الصورة، للخروج بمؤشرات يتم الإعلان عنها في وسائل الإعلام المختلفة، على أن يتم في نهاية الشهر الكريم تقديم تقرير كامل للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عن النتائج النهائية لأعمال المرصد.