محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

«القومي للمرأة» يقوم بمبادرة «جنوب سيناء خالية من الزواج القبلي»

في إطار المبادرات التي أطلقها المجلس القومي للمرأة بالمحافظات، في عام المرأة المصرية 2017، وفي ضوء مبادرة فرع المجلس بجنوب سيناء تحت عنوان "جنوب سيناء خالية من الزواج القبلي".

صرحت الدكتورة منى سالم، مقررة الفرع، أن فرع المجلس قد قام بتوثيق عدد 150 حالة زواج قبلي حتى الآن بالتعاون مع المحافظة، في خمس مدن من أصل ثمانية مدن بالمحافظة، وتم تسليم عقود الزواج للحالات.

وأشارت إلى أنه تأتي فكرة المبادرة من خلال ما لاحظه الفرع خلال الندوات واللقاءات والتي يعقدها للسيدات بالمحافظة، بأن هناك عدد كبير من السيدات ليس لديهن شهادات ميلاد او بطاقات رقم قومي، وسط انتشار الزواج القبلي والعرفي، مما يسبب لهن العديد من المشاكل والتي تتمثل في عدم استطاعة الحصول على الخدمات التي تقدمها الدولة ولا اثبات حقوقهن في حالة الطلاق، أو الحصول على معاش تكافل وكرامة، لذا رأى المجلس أهمية إطلاق هذه المبادرة

وأضافت أن الفرع يسعى أن تكون جنوب سيناء خلال عام 2017 خالية من حالات الزواج القبلي والعرفي، وساقطات القيد، ومساعدة جميع السيدات بالمحافظة في الحصول على بطاقات الرقم القومي.

موضوعات متعلقة