وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية وزيرة التضامن: 6.8 مليون طفل يستفيدون من برنامج «تكافل وكرامة» مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة بكل محافظة لمتابعة توافر السلع بالأسواق الحكومة توافق على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة «قناة السويس للقوارب الحديثة» التخطيط والصحة تطلقان خدمة توعية الأسر بمواعيد التطعيمات للمواليد الجدد عبر الرسائل النصية «الوزراء» يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية ضبط أحد الأشخاص بقنا لحيازته كميات كبيرة من الأقراص والأمبولات المخدرة «التموين» تطلق القافلة السادسة من مساعدات الإغاثة لأهالي قطاع غزة.. صور كولر يعقد محاضرة فنية للاعبي الأهلي ويتدرب على ملعب مازيمبي الكونغولي حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة تحرير (166) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

بحضور مايا مرسي وممثلين من الأمم المتحدة

”شباب القادة” تنظم الحفل الختامي لبرنامج ”قادة المناخ” بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة

بحضور مايا مرسي وممثلين من الأمم المتحدة.. "شباب القادة" تنظم الحفل الختامي لبرنامج "قادة المناخ" بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة

نظمت مؤسسة شباب القادة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة اليوم، الحفل الختامي لبرنامج "قادة المناخ"، لدعم الأفكار والمشروعات الناشئة التي تعمل في مجال التغير المناخي والمشروعات الخضراء.

وحضر الحفل كلاً من، الدكتور مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، النائب أحمد فتحي المؤسس والمدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة ووكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، والنائبة أميرة صابر عضو مجلس أمناء الحوار الوطني وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حسام صالح الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة المتحدة للإعلام، ناصر كنفاني رئيس قطاع التسويق والرعاية في شركة المصرية للإتصالات، كرستين عرب ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة – Women UN، فردريكا ماير ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، جرادزيال ريزا رئيس قسم حقوق الإنسان والمجتمع المدني والنوع والهجرة والأمن والحوكمة في وفد الإتحدا الأوروبي.

وأعلنت مؤسسة شباب القادة بفوز فريق "عكوب" بالمركز الأول، وفريق "Nile azola" في مجال الشركات الناشئة، كما فاز فريق "p-vita" بالمركز الأول، وفريق "OWM" بالمركز الثاني، وفريق "whole fish" بالمركز الثالث في مجال الأفكار والنماذج المبدئية، بينما فاز فريق "salifish ROV"، بالمركز الأول، وفريق "guc innovators" بالمركز الثاني في مجال الأنشطة الطلابية.

وأعربت الدكتور مايا مرسي، عن سعداتها بحضورها في الحفل الختامي لبرنامج "قادة المناخ"، مؤكدة أن هذا البرنامج مستمر كل عام، والعام المقبل سيكون هناك مشاريع أكثر من التي تم تقديمها في العام الحالي، موجه التحية للنائب أحمد فتحي علي مايقدمه خلال برامج مؤسسة شباب القادة، وأنها فخورة بالشركة مع المؤسسة.

وفي نفس السياق قال حسام صالح، إنه منبهر من كل المشاريع التي رأها في البرنامج، موضحا أنه في كثير من الأحيان وسائل الإعلام تحتاج إلي مثل هذه المشاريع التي يقدمها الشباب لتسليط الضوء عليها، وأن جميع الفرق المشاركة في هذا البرنامج فائزة ولا يوجد خاسر، لأن هذه المشاريع أثببت أن شباب مصر مبتكر.

ومن جانبه وجه النائب أحمد فتحي، نصيحة إلي جميع الشباب المشارك في البرنامج ، :"اياك تكون ناكر للجميل هتلاقي ناس بتساعدك وبتكبرك، ولما ربنا يوفقك ماتقولش أنا اللي علمت كل ده، وأنا طبقت ده علي نفسي، وأحب أشكر الدكتور مايا مرسي لأنها اديتني دعم كبير جدا جدا منذ بداية المؤسسة من أول برنامج منذ 5 سنوات، شكراً جداً علي كل حاجة حلوة بتعمليها معانا".

وأوضح النائب أحمد فتحي، المؤسس والمدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة: " مؤسسة شباب القادة تعمل دائما على دعم الشباب لتنفيذ مشروعات التي تهم المجتمع المصري و رؤية مصر 2030, وعلى وجه الخصوص يعمل برنامج قادة المناخ على تقديم كافة أشكال الدعم للشباب وأفكارهم في مواجهة تحديات تغير المناخ و البيئة."

ومن جانبها أكدت النائبة أميرة صابر، علي الدور الكبير الذي تلعبه مؤسسات المجتمع المدني في الارتقاء بقضايا المناخ، موضحة أن موسسة شباب القادة تلعب دوراً كبيراً خلال الأونة الأخيرة في دعم الشباب والانشطة الطلابية.

وتابعت صابر خلال كلمتها، أن المشروعات التي رأتها اليوم كعضو في لجنة التحكيم والمتعلقة بالمناخ هو ثمار جيد لفكر هؤلاء الشباب ، كما أنها سعيدة لوجود تلك النماذج، مشددة علي أن الدعم الحكومي له دور كبير جدا في في تسليط الضوء علي الشباب وتحفيزهم، وأن بناء المجتمعات والوطن يتم بأفكار الشباب.

وفي ختام الاحتفالية تسلمت النائبة اميرة صابر عضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسين درع المؤسسة نيابة عن تنسيقية الاحزاب والسياسين.

برنامج Climate Leaders هو برنامج يعمل على دعم الشباب الذي يهتم بخلق حلول ومشروعات فعالة في مواجهة التحديات البيئية. حيث بدأنا في مؤسسة شباب القادة بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة وتحت رعاية شركة المصرية للاتصالات WE برنامج “قادة المناخ" وذلك في ضوء استضافة مصر لفعاليات مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27 في شهر نوفمبر القادم بشرم الشيخ.

وقد تقدم 205 فريق بأفكار مبتكرة وتم اختيار 65 فريق للمشاركة في التصفيات النصف نهائية وتم اختيار 50 فريق للمشاركة بالحدث النهائي، وتم اختتام البرنامج بمسابقة لاختيار أفضل الفرق الفائزة في عدد من الفئات (الأنشطة الطلابية–الأفكار والنماذج الأولية –ال الناشئة) وتقديم الجوائز المادية لتنفيذ واستدامة أفضل المشروعات.

والجدير بالذكر أن مؤسســـة شـباب القــادة هي مؤسسة أهلية غير هادفة للربح، تعمل على البحـث عن قــادة من الشبـاب لتنمية مهاراتهم والعمل على إيجاد حلول لتنمية المجتمع وخلق أجيال جديدة قادرة علـى القيـادة المجتمعية والإدارية من خلال تأهيل هذه الكوادر من الشباب على القيـادة في مجالات مختلفة لتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة بجمهورية مصر العربية.

موضوعات متعلقة