المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خير أجناد الأرض

صدقي صبحي يشهد حفل تخرج دورات كلية القادة والأركان

الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى
الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى

شهد الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة‏ وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مراسم الاحتفال بتخرج دورات 66 أح عام و38 و39 أح تخص ص، من كلية القادة والأركان، والتي تضم دارسين من 13 دولة شقيقة وصديقة.

بدأت مـراسم الاحتفال بعرض فيلم تسجيلى استعرض نشأة الكلية وتطورها فى إعداد  وتأهيل أجيال من قـادة وضباط القوات المسلحـة لشغل الوظائف العليا، وكذا دورها في استيعاب الوافدين من الدول الشقيقـة والصديقة وإعدادهم في مختلف أفرع العلوم العسكرية.

وعقب إعلان نتيجة التخرج، قام القائد العام  بتقليد أوائل الخريجين من الضباط المصريين والوافدين الأنواط والشهادات تقديراً لتفوقهم وتفانيهم فى أداء مهامهم خلال دراستهم بالكلية.

وألقى أحد الدارسين المصريين كلمة اشار خلالها الي الدعم المقدم من الكلية وأعضاء هيئة التدريس للارتقاء بقدراتهم العلمية والمعرفية ، مؤكدين اضطلاعهم لتحمل المسئولية التي تسند اليهم بعد تخرجهم  والاستفادة بما تعلموه من العلوم العسكرية الحديثة في تطوير وحداتهم وصولا لاعلي معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي .

وقدم أحد الدارسين الوافدين الشكر والتقدير القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية علي ما لمسوه داخل ذلك الصرح العظيم وتوفير كل السبل والامكانيات والذود بالعلم والمعرفة التي تعينهم علي الخدمة بقواتهم المسلحة

والقي احد الدارسين الوافدين ابيات شعرية وقام عدد من الدارسين المصريين والوافدين بتقديم درع الدورة للسيد القائد العام للقوات المسلحة.

وألقى اللواء أ ح عبد المنعم امام مدير كلية القادة والأركان كلمة أكد فيها على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي دعم المنظومة التعليمية داخل الكلية وتوفير كافة السبل والامكانيات لمواكبة التطور العلمى والمنهجى فى العلوم العسكرية ليتواكب مع التطور المتلاحق الذي تشهدة القوات المسلحة .

وفي نهاية الاحتفال، نقل الفريق أول صدقي صبحي تهنئة السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة للخريجيين من المصريين والوافدين من الدول الشقيقة والصديقة وحصولهم علي درجة الماجستير في العلوم العسكرية ، متمنياً لهم التوفيق في مهامهم المستقبلية في خدمة اوطانهم وقواتهم المسلحة .

 

وأشار إلى أن القوات المسلحة ترتكز على أسس عصرية حديثة لبناء الفكر العسكري والتأهيل لتولي المناصب القيادية علي كافة مستوياتها ، مشيرا الي ان كلية القادة والاركان تعد احد الصروح الرائدة التي تمتلك المقومات والامكانات العلمية والعسكرية ما يمكنها من بناء الفكر الانساني العصري المتقدم الذي يحقق لرجال القوات المسلحة ارقي مستويات المعرفة التي تمكنهم من القيام بمهامهم القيادية .

وأكد القائد العام ان القوات المسلحة ستظل دائما صمام أمن وأمان مصر وشعبها ، مطالبا الخريجين بالحرص  على تحديث وصقل مهاراتهم وملكاتهم بما وفرته لهم القوات المسلحة من امكانيات العلم والتثقيف والمعرفة ، وأن يكونوا مثلا وقدوة لمرؤسيهم في العمل والعطاء والتحلي بالانضباط العسكرى واعداد جيل من المقاتلين المؤهلين علميا وتدريبيا بإعتبارهم طاقات بشرية خلاقة قادرة علي الوفاء بمهامها بما يملكوه من استعداد فطري لخدمة الوطن والولاء له والاستعداد للتضحية في سبيل سلامته ووحدة اراضيه .

حضر مراسم الأحتفال الفريقمحمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من السفراء  والملحقين العسكريين للدول الشقيقة والصديقة وقدامى مديري الكلية.