رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

مايا مرسي تشارك في حفل توقيع كتيب «المرأة في المنظور الإسلامي»

مايا مرسي
مايا مرسي

شاركت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، أمس في حضور حفل توقيع ترجمة كتيب "المرأة في المنظور الإسلامي" والذي أطلقته منظمة المرأة العربية، بحضور عدد كبير من السفراء العرب والفنانين والاعلاميين.

وفي كلمتها أثنت الدكتورة مايا مرسي، على الجهد المتميز من منظمة المرأة العربية في ترجمة كتاب يوضح صورة المرأة في الإسلام، ووجهت التحية للمنظمة على طرح وتبنى هذه القضية، مشيرة إلى أن ترجمة الكتاب هي خطوة مهمة لمخاطبة العالم من منظور إسلامي ، فالإسلام حافظ على المرأة وكرمها كما لم يكرمها أي دين من قبل، معربة عن أمنيتها في ترجمته لباقي اللغات .
واقترحت الدكتورة مايا مرسي  بطرح هذا الكتاب في العام المقبل في اجتماع هيئة الأمم المتحدة باعتباره محفل دولي يجمع دول العالم، واتاحة الفرصة للشيوخ وعلماء الدين أن يتحدثوا عن موضوع الكتاب وتوضيح الصورة الحقيقية عن المرأة في الإسلام .

كما أشارت إلى ضرورة تحويل الكتاب إلى «إنفوجراف» يشرح ما يحتويه الكتاب من قضايا بصورة سهلة ومبسطة وغير تقليدية نستطيع من خلالها الوصول إلى الشباب في كل مكان، وطرح الكتاب على الدولة الإسلامية الشقيقة للأخذ به.

وأشارت السفيرة مرفت التلاوي، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، إلى أن فكرة هذا الكتاب جاءت عندما كانت تشارك بصفتها خبيرة في أحد اجتماعات لجنة منع أشكال التمييز ضد المرأة التابعة للأمم المتحدة "السيداو" في نيويورك منذ سنوات، وفوجئت آنذاك بأن تقارير حكومية لعدد من الدول الإسلامية، تصف بعض الممارسات الخاطئة في حق المرأة بأنها تمارس طبقاً للشريعة الإسلامية، ولاحظت بعدها تكرار ظاهرة نسب بعض الأمور السلبية حول المرأة ومكانتها الاجتماعية الى الديانة الإسلامية، مشيرة أن هذه الأمور المغلوطة كانت تأتي في تقارير رسمية صادرة عن دول إسلامية.

موضوعات متعلقة