ماجد خير الله: نعمة الأفوكاتو لم يعجبني من حيث الأداء والمنطق العضمه كبرت” أحدث اغاني أحمد جرادات تقترب من مليون مشاهدة فى أقل من أسبوع أنجي على تستضيف اليوم الفنان احمد السقا في برنامج أسرار النجوم هجان يفتتح فعاليات مهرجان روتردام للفيلم العربي كلمة الرئيس السيسي بالقمة العربية: مصير المنطقة أكبر من أن يمسك به دعاة الحروب البورصة تربح 58 مليار جنيه بختام تعاملات نهاية جلسات الأسبوع الرئيس السيسي: مصر ستظل على موقفها الثابت برفض تصفية القضية الفلسطينية الرئيس السيسي: التاريخ سيتوقف طويلًا أمام الحرب في غزة ليسجل مأساة كبرى الرئيس السيسي: التصعيد الإسرائيلي المتواصل في غزة يدفع إلى الفوضى والدمار الرئيس السيسي: مصر تنخرط مع الأشقاء لإنقاذ الشعب الفلسطيني عبر حل الدولتين الرئيس السيسي: القمة العربية تنعقد في ظرف تاريخي دقيق تمر به المنطقة رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي: نثمن وندعم جهود مصر في مساعيها لحل الأزمة بغزة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

صناع «سيدة» يحتفلون بالعمل في التحرير لاونج جوته

نسمه زعزوع
نسمه زعزوع


 
أقام مشروع التحرير لاونج جوتة عرضًا خاصًا للفيلم القصير "سيدة" للمخرجة نسمة زعزوع بحضور كل من إلكا موني المديرة الإقليمية لشمال أفريقيا والشرق الأوسط بمعهد جوتة وجيمي جراي مسئول من السفارة البريطانية بالقاهرة، واقتصر الحضور على صناع الفيلم وعدد من الإعلاميين وصناع السينما.


بدأ العرض بكلمة ألقتها إلكا موني المديرة الإقليمية لشمال أفريقيا والشرق الأوسط بمعهد جوته، رحبت خلالها بالحضور وأثنت على نشاط مشروع التحرير لاونج جوته واستضافته للعديد من الفعاليات التي تهدف إلى تشجيع الشباب وتحفيزهم على إظهار مواهبهم.


منى شاهين مديرة ومؤسسة مشروع التحرير لاونج جوتة بدأت كلمتها بشكر مديرة معهد جوتة على دعمها الدائم لمشروع التحرير لاونج وأنشطته المختلفة، كما ذكرت أنشطة المعهد التي ينظمها داخل مقره الجديد بميدان المساحة بالدقي.


وأضافت مديرة مشروع التحرير لاونج جوتة أن استضافة مثل تلك الفعاليات يأتي في إطار أهدافه في دعم الشباب بشكل عام ومناقشة قضايا المرأة بشكل خاص، مشيرة إلى أن الفيلم يستحق كل هذا التقدير وهو ما ظهر في اختياره للعرض علي هامش مهرجان كان ضمن قسم الافلام القصيرة.


تلا الكلمة عرض الفيلم، ثم دارت مناقشة تحدثت خلالها مخرجة ومؤلفة الفيلم نسمة زعزوع عن الفيلم موضحة أن من يستحق الإشادة هم صناع الفيلم الذين لم يبخلوا بأي جهد، بدءًا بالممثلين مروراب فريق العمل خلف الكاميرات ثم عائلتها التي شجعتها كثيرا ودعمتها في أولى خطواتها في هذا المجال.


وأكدت مخرجة الفيلم أنها تهدف من وراء العمل  نقل حالة كانت تمر بها أثناء ذهابها للعمل كل يوم ومشاهدتها لمعاناة المرضى أمام المستشفي.
وعن تجربة المشاركة في مهرجان كان قالت زعزوع " كانت المشاركة الأولي لي في المشاركة في المهرجانات وأن تأتي في كان فهو شيء كبير، تعلمت من تلك التجربة المثيرة  سواء علي المستوي العملي أو الشخصي".
 
كما تطرقت للحديث عن دراستها للسينما في بريطانيا ثم تدريسها للتمثيل ورغبتها في وصول أعملالها لأكبر عدد ممكن للجمهور، وتحدثت أيضا عنcrowdfunding وهو عبارة عن موقع تعرض عليه جزء من عملك ويقوم زواره  بالمساعدة المادية عن طريق التبرع للعمل حتي يتم انتاجه وهو ما اتبعته في انتاج فيلمها، وأشارت إلى أن هذا التمويل يعكس أهمية السينما والفن بشكل عام وذلك بسبب الدور الذي تقوم به في توعية المجتمع.


وفي نهاية الفعالية قدمت نسمة زعزوع بتقديم صناع فيلمها القصير وشكرهم علي مجهودهم الذي بذلوه لخروج العمل بهذا الشكل المشرف