رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

بالصور: وفد من القيادات الإفريقية يزور وزارة الشباب والرياضة

زار وفد من القيادات الشبابية الإفريقية مقر وزارة الشباب والرياضة ،عصر اليوم الخميس، للتعرف على طبيعة العمل داخل ديوان الوزارة، والأنشطة والبرامج المقدمة للنشء والشباب بمصر.

وكان فى استقبال الوفد حسن غزالى منسق عام مكتب الشباب الإفريقي بوزارة الشباب والرياضة، والأمين العام لاتحاد الشباب الإفريقي، وضم الوفد كل من عوض حسن الأمين العام لمجلس الشباب العربي والإفريقي، والسيد فتح الله الأمين العام لمنظمة الشباب للساحل والصحراء.

وتعرف الوفد على أبرز البرامج التى تقدمها وزارة الشباب والرياضة للشباب على مدار العام، وذلك خلال لقائهم بكل من أشرف صالح رئيس الإدراة المركزية لشئون الوزير، ومنال يوسف رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، ودينا فؤاد مدير عام البرامج الكشفية والتطوعية، وعلا كمال مدير عام إدارة الجامعات.

وأكد قيادات وزارة الشباب -خلال لقائهم بالوفد- حرص مصر على تدعيم العلاقات مع دول القارة السمراء، واهتمام وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز على تفعيل أوجه التعاون المشترك وبروتوكولات التعاون الثنائية مع الدول الإفريقية فيما يخص مجال الشباب والرياضة، مرحبين بسبل التعاون مع الكيانات الإفريقية المعنية بالشباب.

ومن جانبهم، أشاد وفد القيادات الشبابية الإفريقية بدور مكتب الشباب الإفريقي بوزارة الشباب والرياضة، معتبرينه قناة واضحة للتواصل مع الشباب الإفريقي مما يؤكد رغبة مصر فى عودة دورها الريادى داخل القارة الإفريقية.

وشدد على أهمية تنفيذ برامج التبادل الشبابي بين الدول الإفريقية بالتعاون مع مجلس الشباب العربي والإفريقي، مطالبين بأن تصبح مصر مظلة للشباب العربي والإفريقي من خلال تنفيذ البرامج والأنشطة الشبابية لا سيما وأن مصر تتمتع بالبنية التحتية القادرة على تنفيذ تلك الأنشطة.