رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

مايا مرسي: مشيرة خطاب تعد الأحق والأكثر جدارة لمنصب مدير عام اليونسكو

مشيرة خطاب
مشيرة خطاب

جددتّ الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، الدعم الكامل للوزيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر وإفريقيا لتولى منصب المديرة العامة لمنظمة اليونسكو، مؤكدةً حرص القيادة السياسية في مصر، على أعلى مستوى، على تقديم كافة أوجه الدعم للسفيرة على مدار فترة حملة ترشحها لهذا المنصب الدولي الرفيع، وكان المجلس القومي للمرأة قد سبق وأن أعلن دعمه التام للسفيرة مشيرة خطاب فور إعلان سيادتها العزم للترشح لهذا المنصب الرفيع.

وأكدت «مرسي» أن مشيرة خطاب تُعد الأحق والأكثر جدارةً بتولي هذا المنصب الدولي الهام، نظراً لما تمتلكه من خبرةِ سياسيةِ ودبلوماسيةِ وإنسانيةِ ممتدة تتسق بشدة ومجالات عمل منظمة اليونسكو، إلى جانب ما تمتلكه من رؤيةِ متكاملة سوف تنعكس بالإيجاب على المهام التي تقوم بها منظمة اليونسكو، هذا بالإضافة إلى تاريخها العريق في العمل الوطني والدولي الحافل بالعطاء.

وشددت رئيسة القومي للمرأة على أن مشيرة خطاب لديها القدرات والخبرات العريقة التي تؤهلها للمنافسة على تولى أرفع المناصب المحلية والدولية، مشددةً على أن فوزها بهذا المنصب سوف يُعد إنجازًا دوليًا كبيرًا يُضاف إلى تاريخ المرأة المصرية الذاخر بالعطاء، لافتةً أن المرأة المصرية قادرة على المنافسة وإثبات جدارتها في تولي جميع المناصب الرفيعة محليًا ودوليًا.

وأضافت الدكتورة مايا مرسي إلى أنه لم يسبق لأي دولة عربية الفوز بمثل هذا المنصب الرفيع، مشددةً على أن مصر تستحق الفوز عن جدارة، وذلك لرصيدها الحضاري والثقافي والسياسي والاجتماعي الممتد لآلاف الأعوام، وكذلك تبوئها مكانة مميزة في الآداب والفنون الجميلة والسينما والمسرح.

تجدر الإشارة إلى إن التصويت على أن اختيار الفائز بمنصب المدير العام لمنظمة اليونسكو سوف يبدأ في 9 أكتوبر ويستمر حتى 12 من ذات الشهر، ومن المقرر أن تُعلن النتائج في غضون أسبوع من انتهاء التصويت.