رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

مايا مرسي: مؤتمر «نحو تنمية مستدامة» يؤكد أن مصر دولة جاذبة للاستثمار

مايا مرسي أثناء المؤتمر
مايا مرسي أثناء المؤتمر

شاركت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم في فعاليات مؤتمر "نحو تنمية مستدامة.. النداء العربي الأفريقي.. تكتلات اقتصادية.. تعاون دولي " والذي يعقد بالتعاون والتنسيق المشترك بين المجلس واتحاد المستثمرات العرب، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

وتوجهت بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعاية هذا المؤتمر الهام، مما يمثل دفعة كبيرة لفعّاليات المؤتمر ولجميع القائمين عليه.

وشددت الدكتورة مايا مرسي على أن استضافة مصر لهذا المؤتمر الهام في هذا التوقيت يحمل رسالةً إلى العالم بأسره، أن مصر هي بلد الأمن والأمان، وأنها دولة كبيرة جاذبة للاستثمار، بوجود قيادة تنفيذية تؤمن بالعمل من القاع للقمة.

كما أكدت أن المؤتمر يمثل خطوةً هامةً ورائدةً نحو إقامة شراكة وتعاون اقتصادي حقيقي بين النساء في الدول العربية والإفريقية لأن النساء يمثلنّ قوة اقتصادية هائلة، إذا ما اتحدت وتكاتفت سيتغير وجه العالم، ومن هنا يكتسب مؤتمر اليوم أهميته الكبيرة، وأن إقامة تكتل نسائي اقتصادي عربي – إفريقي سوف يسهم في تحقيق نهضة اقتصادية شاملة، خاصةً وأن النساء العربيات والأفريقيات تجمعهـنّ مجموعـة مــن القواسـم المشـتركة، والمتمثلة في وعيهـنّ بأهميـة دور المرأة فـي المساهمة في النهوض بالوضع الاجتماعي والاقتصادي لبلادهنّ، إلى جانب دورهنّ في التربية والتنشئة المجتمعية.

وأوضحت أن هذا المؤتمر سوف يشكل فرصةً هامةً للمساهمة في التعزيز والتأكيد على الدور الذي تلعبه المرأة في تنمية مجتمع عربي - أفريقي، يقـوم على المساواة والحداثة وتحقيق التكافؤ والمساواة، كما أن المؤتمر يعمل على فتح الأسواق الافريقية والعربية وخلق تكتلات افريقية مشتركة بين المستثمرين العرب والأفريقيين على أرض الواقع.