رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

«مايا مرسي» تستقبل سفير السويد للتعاون في مجال النهوض بالمرأة

مايا مرسي و سفير السويد
مايا مرسي و سفير السويد

استقبلت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم، «يان ثيسليف»، سفير السويد الجديد بالقاهرة، وتهدف الزيارة إلى التعرف على وضع المرأة في مصر، وبحث كيفية التعاون بين الطرفين في مجال النهوض بالمرأة، وتحسين وضعها في كافة المجالات.

وقد استعرضت «مرسي» الأنشطة والمشروعات التي ينفذها المجلس لتمكين المرأة في المجالات المختلفة، مشيرة إلى أنه في ضوء عام المرأة المصرية 2017، الذي أعلن عنه \الرئيس عبد الفتاح السيسي، تم وضع استراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030، والتي تتضمن خطط لكل الوزارات والهيئات والمؤسسات المختلفة لتمكين المرأة، وأنه في نهاية عام المرأة سيتم عقد مؤتمر كبير للإعلان عن الإنجازات والأنشطة والنجاحات التي تمت على أرض الواقع خلال هذا العام.

ومن جانبه رحب سفير السويد في مصر، بالجهد المبذول على أرض الواقع من قبل المجلس القومي للمرأة، بالتعاون مع كافة الأجهزة الحكومية بالدولة لتمكين المرأة، ورحب بأن يكون هناك تعاون أكبر في الفترة المقبلة بين المجلس وسفارة السويد في مجالات مختلفة للنهوض بالمرأة المصرية عماد الأسرة.

وأكد على اهتمام السويد بالبحث العلمي والابتكار وتخصيص مسابقة لاكتشاف المبتكرين، يتم على أساسها اختيار 58 مبتكر من مختلف أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن أخر مسابقة تم تنظيمها تم اختيار خمس مبتكرين من مصر من بينهم شابتان مصريتان.

موضوعات متعلقة