ممثل الحكومة أمام الشيوخ: سنعمل على الاستفادة من كل توصيات دراسة نائب التنسيقية محمد السباعي بشأن زراعة القطن نائب بمناقشات تراجع زراعة القطن:«هناك دولة لا تريد طويل التيلة فى مصر»..ورئيس الشيوخ: دعنا نتجاوز رئيس زراعة الشيوخ : محصول القطن فى مصر إنهار ..والرئيس السيسي عمل الصح لإنقاذه رئيس برلمانية حماة الوطن بالشيوخ يطالب الحكومة بتنفيذ توصيات دراسة النهوض بزراعة القطن ممثل الأغلبية بمجلس الشيوخ: يجب أن تتشارك الحكومة مع القطاع الخاص للنهوض بزراعة القطن ضبط عشرات قضايا جرائم التهريب وحيازة المواد المخدرة ومئات المخالفات المرورية اليوم خلال 5 أيام.. ضبط 83 متهمًا في 71 قضية متنوعة وزيرا الإسكان والبيئة يناقشان مقترحات إدارة وتشغيل مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين قمة جديدة بين الأهلي والزمالك.. مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء الثلاثاء 16 أبريل 2024.. الدولار يرتفع 30 قرشا فى 6 بنوك ويسجل 48.75 جنيه للبيع مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون 17200 جنيه.. مصروفات المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

«مرسي»: تشيد بدور «جامعة الدول العربية» في النهوض بالمرأة

مايا مرسي أثناء الملتقى
مايا مرسي أثناء الملتقى

شاركت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، مساء أمس في افتتاح الملتقى الإقليمي الثالث للمسئولية الاجتماعية بعنوان" دور المرأة القيادية في تعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة"، الذى ينظمه مجلس المرأة العربية تحت رعاية الدكتور أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ومنظمة المرأة العربية، وبرعاية وزارة الصحة والسكان، وبحضور السفير بدر الدين العلالي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، ممثلًا عن الدكتور أحمد أبو الغيط، الأمين العام.

كما شارك في الحضور السفيرة مرفت التلاوي، الأمينة العامة لمنظمة المرأة العربية، والدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، ولينا الدغلاوى مكرزل، مؤسسة ورئيسة مجلس المرأة العربية، والدكتور محمد العدوان، كممثل عن رئيس المنظمة العربية للمسئولية الاجتماعية، ويعقد الملتقى على مدار ثلاثة أيام.

وأشادت مايا مرسى بدور مجلس المرأة العربية في تطبيق الحوكمة بصورة سليمة، وهذا غير متاح في الكثير من المنظمات الحقوقية العربية، كما وجهت تحية شكر وتقدير للسفيرة مرفت التلاوي، وأكدت أنها "أيقونة للعمل المجتمعي المحترف"، وهى أيضًا قاضية المرأة المصرية، حيث أنها شاركت في مناقشة دستور مصر 2014، الذي تفخر به المرأة المصرية لأنه تضمن أكثر من عشرين مادة داعمه للمرأة، كما أشادت بجهود الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان لدعمه الدائم والمتواصل لجهود المجلس في جميع المحافظات ، مؤكدة أن الآلية الوطنية للنهوض بالمرأة في أي مجتمع لن تنجح دون مساندة حكومية،.

وأضافت أن وزارتي الصحة والتعليم تعتبر من أهم الوزارات التي تحتاجها المرأة على أرض الواقع، مشيرة أن الإرادة السياسية في مصر داعمه للمرأة إلى اقصى درجة، مشيرة إلى إعلان عام 2017 عامًا للمرأة المصرية، كما أشادت بدور جامعة الدول العربية المشرف فهي تعتبر بيت المرأة العربية.

كما عبرت عن امتنانها للدكتور محمد العدوان، لأن المؤتمر يتحدث عن أربع موضوعات غاية في الأهمية أولها المرأة القيادية، فلن يتحقق أي نجاح دونهن ، مطالبة أن ترتفع نسبتهن خاصه في هذه الفترة، وثاني الموضوعات أهمية هي التنمية المستدامة التي لن تتحقق وتنجح دون وجود كتل برلمانيه للمرآة ، وكتل نسائية في مجال القضاء، وذلك بنسبة لا تقل عن 30%، وثالث الموضوعات أهمية هي المسئولية المجتمعية، مؤكدة أن الشراكة بين الدول والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني هامه لتحقيق التنمية المستدامة، متمنيه أن يخرج مجلس المرأة العربية بتنفيذ اهداف التنمية المستدامة 2030، مؤكده مسانده المجلس القومي للمرآة لمجلس المرأة العربية .

موضوعات متعلقة