رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

وزير البترول يعقد جلسة مباحثات مع السفير الكندي الجديد بمصر

وزير البترول
وزير البترول

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع السفير الكندى الجديد بمصر جيس داتون تناولا خلالها سبل تعزيز العلاقات وزيادة الشراكات الثنائية بين البلدين فى مجال صناعة البترول والغاز الطبيعى والثروة المعدنية.

وأوضح الوزير، خلال الجلسة فرص الاستثمار التعدينى بمصر فى إطار رؤية النهوض بقطاع التعدين والعمل على زيادة مساهمته فى الناتج القومى لمصر، مشيرا إلى أن صدور قانون الثروة المعدنية الجديد ولائحته التنفيذية أعطى دفعة قوية لخطط وزارة البترول فى تحسين استغلالها اقتصاديا وتحقيق قيمة مضافة وجذب الاستثمارات العالمية، لافتاً إلى أن الاجتماع الذى شارك فيه فى كندا مارس الماضى -الذى عُقد لأول مرة على مستوى وزارى- كان فرصة لدعوة الشركات الكندية للاستثمار فى قطاع التعدين وشرح الفرص الاستثمارية المتاحة.

وعلى جانب آخر، استعرض الوزير إمكانية الاستفادة من الخبرة الكندية فى مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

من جانبه، أكد السفير الكندى، اهتمام المستثمرين الكنديين بالفرص الاستثمارية بمصر، وخاصة فى مجال البترول والغاز الطبيعى والثروة المعدنية التى تعد أرضا خصبة للاستثمار، ووجه الدعوة للوزير للمشاركة فى مؤتمر "جلوبال بتروليم شو" الذى يعد من أكبر مؤتمرات البترول على المستوى العالمى وسيعقد العام القادم بكندا، مشيرا إلى أن كندا من أكبر الدول عالمياً فى مجال التعدين.

وأشار إلى أن هناك وفد كبير من المسئولين وشركات البترول الكندية سيشارك فى مؤتمر إيجيبس 2018 الذى سيعقد بالقاهرة فبراير القادم. وتعمل بمجال البترول والتعدين بمصر عدد من الشركات الكندية من أهمها ترانس جلوبال وسى دراجون وبتروكلتك ودوفر بالإضافة إلى ألكسندر نوبيا.