بايدن: سنوقف شحنات الأسلحة الأمريكية لإسرائيل إذا أمر نتنياهو باجتياح كبير لرفح مجلس الوزراء: تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة نحو مليار دولار سنويا إذا لم تعرقله إسرائيل.. مسئول في حماس: لم يتبق الكثير للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مجلس الوزراء: تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة نحو مليار دولار سنويا الأونروا: استمرار غلق المعابر ومنع دخول الوقود سيصيب العمليات الإنسانية في غزة بالشلل دار الإفتاء تعلن غدا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا جوميز ينفذ خطة مواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية قبل رحلة المغرب قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة بالصور.. دار الكتب تعقد ندوة عن إدارة الضغوط والخرائط الذهنية جنايات أمن الدولة تقضى بالمؤبد لـ11 متهما بأعمال بلطجة واستعرض قوة فى الساحل
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

غدا.. وفد برلماني برئاسة «عبد العال» يتوجه لأمريكا

يتوجه وفد برلماني رفيع المستوى برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، صباح غد، للولايات  المتحدة الأمريكية.

ويضم الوفد كل من المستشار  أحمد سعد، أمين عام المجلس، والمهندس محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر والنائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية والدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة، و النائبة ماريان عازر، و كريم درويش، ومحمد السلاب، وعمرو صدقي.

يتضمن البرنامج لقاءات مع الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك لخلق قنوات تواصل ما بين البرلمان المصري والمصريين بالخارج والوقوف على أهم التحديات والرؤى الخاصة بهم، وكذلك لقاءات مع غرفة التجارة الأمريكية، ويتناول الوفد مناقشة التطور الاقتصادي في مصر في ظل حزم البرامج الاقتصادية التي تم إقرارها العام الماضي، وكذلك فرص الاستثمار فى ظل قانون الاستثمار الجديد.

كما يلتقي الوفد مع مسؤولي معهد الشرق الأوسط وهو من أكبر المراكز البحثية بالولايات المتحدة الأمريكية، وسيتضمن اللقاء مناقشة الكثير من التحديات التي تواجهها مصر، وكذلك استعراض ما تم من إنجاز خلال الأربع سنوات المنصرمة.

وعلى صعيد آخر ، يعقد الوفد سلسلة من اللقاءات بالكونجرس الأمريكي بغرفتيه ، حيث يلتقي الوفد مع رئيس مجلس النواب الأمريكي السيد بول رايان، ورؤساء لجان الخارجية والاستخبارات والموازنة ، وكذلك زعماء الأغلبية والأقلية بمجلس النواب الأمريكي.

يذكر أن هذه الزيارة تعد الزيارة الأولى لرئيس البرلمان المصري للولايات المتحدة الأمريكية تحديداً للكونجرس الأمريكي منذ عام 2008، وتأتي هذه الزيارة كثاني زيارة لبرلمانيين مصريين عقب زيارة وفد مجلس النواب المصري للكونجرس في يونيو الماضي.