رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

«القومي للمرأة» يعقد ندوة بعنوان «صحتك سر قوتك» لطالبات المدارس

عقد فرع المجلس القومي للمرأة اليوم ندوة بعنوان "صحتك.. سر.. قوتك " بمدرسة القاهرة الثانوية الفنية الصناعية بنات بالمنيل، بحضور السفيرة سناء عطالله، مقررة فرع المجلس بالقاهرة، والدكتور جمال شفيق، أستاذ علم النفس بجامعة عين شمس، والدكتورة حنان إبراهيم، مدير إدارة الثقافة الصحية منطقة مصر القديمة الطبية، ومجموعة من عضوات فرع المجلس بالقاهرة. 

واستعرضت السفيرة سناء عطالله دور المجلس وجهوده للنهوض بالمرأة ودعمها ومساندتها وتمكينها على كافة المستويات، وتحقيق تكافؤ الفرص لها ومناهضة العنف والتمييز بكافة أشكاله ضدها، كما يعمل المجلس أيضا على رصد كل مشكلات المرأة المصرية داخل المجتمع لمعالجتها.

وأعربت عطالله عن سعادتها لوجودها مع الطالبات، قائدات ورائدات المستقبل، مضيفة أنه تم اختيار عنوان الندوة لتشجيع الفتيات والسيدات على الاهتمام بالصحة الجسمية والنفسية من أجل أن تصبح المرأة المصرية نموذج يحتذى به علي كافة المستويات، وتستطيع العطاء وتحمل المشاق الحياتية وتنشئة جيل صحيح وقادر وسليم جسمانيا ونفسيا، مؤكدة على أهمية الرعاية الأسرية والصحية والسلوكية والنفسية للفتيات في سن المراهقة ومعرفة مشكلاتهن ومعالجتها.

وأكد الدكتور جمال شفيق على الأهمية القصوى للتغذية في مرحلة المراهقة وتأثيره علي التحصيل الدراسي، سواء بالسلب أو الإيجاب، مشيرا أيضا إلى أهمية الثبات الانفعالي وكيفية التحكم في النفس وضبط ردود الأفعال ومعالجة المشكلات بصورة سوية ودون التسرع في الردود.

وأضافت الدكتورة حنان إبراهيم أن النظافة الشخصية والغذاء السليم مهم جدا وخاصة في مرحلة المراهقة وسن النمو الجسمي والعقلي، مضيفة أنه لابد من الوقوف ضد الزواج المبكر للفتيات لأنه له أضرار ضخمة وكثيرة عليهن، مشيرة إلى أنه يؤثر بالسلب على الحياة الزوجية وتنتهي بالطلاق في فترة قصيرة وتصبح المرأة معيلة وصاحبة أطفال في سن مبكرة.
 

موضوعات متعلقة