رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

غدًا.. مصر تستضيف الاجتماع الوزاري الرابع لتعزيز دور المرأة

تستضيف مصر، غدًا الاثنين، الاجتماع الوزاري الرابع للاتحاد من أجل المتوسط حول "تعزيز دور المرأة في المجتمع"، والذي ينظمه المجلس القومي للمرأة، بالتعاون مع الاتحاد من أجل المتوسط، وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، بمشاركة ممثلين من 43 دولة الأعضاء في الاتحاد والمنظمات والوكالات الإقليمية والدولية متعددة الأطراف، بالإضافة إلى القطاع الخاص، والمنظمات غير الحكومية.

ومن المتوقع أن يخرج الاجتماع بإعلان وزاري يوصي باتخاذ إجراءات ملموسة من جانب جميع البلدان والجهات الفاعلة في المنطقة من أجل تفعيل الالتزامات التي قطعتها بالفعل بلدان الاتحاد من أجل المتوسط في الإعلانات السابقة.

يذكر أنه في عام 2013 بباريس اعتمد الوزراء الـ 43 للاتحاد الوزاري من أجل المتوسط الإعلان الوزاري الثالث بشأن تعزيز دور المرأة في المجتمع، الذي التزموا فيه باتخاذ تدابير وسياسات كافية لضمان مشاركة المرأة والرجل على قدم المساواة في المجالات السياسية والاقتصادية والمدنية الحياة الاجتماعية.

وخلال مايو 2015، أقيم حوار إقليمي بين الشركاء المتعددين بشأن تمكين المرأة وبمشاركة بلدان الاتحاد من أجل المتوسط، والشركاء الإقليميين والدوليين في المنطقة الأورومتوسطية، بما في ذلك المجتمع المدني بهدف استعراض التقدم المحرز في تنفيذ الخطة الوزارية لعام 2013 وإعداد توصيات للاجتماع الوزاري الرابع.