محافظ كفرالشيخ يعلن تنفيذ 95% من الأعمال الإنشائية بمحكمة الرياض بتكلفة 100 مليون جنيه ضبط أحد الأشخاص بالدقهلية لقيامه بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى تزوير المحررات الرسمية ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالتعدى على آخر بالقاهرة محدثين إصابته وزارة الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى محافظ الجيزة يتابع انطلاق ماراثون إمتحانات الشهادة الإعدادية بالوراق وأوسيم وزير التنمية المحلية: 6 دورات تدريبية في الأسبوع التدريبي الـ36 بمركز سقارة وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان المشروعات الزراعية والثروة السمكية حزب تحيا مصر: انطلاق أولي الدورات التدريبية للمرأة بمتحف الفن الإسلامي الدكتور سويلم يلتقى سفير دولة بيرو في مصر لبحث تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال المياه زيلينسكي: نواجه نقصا في عدد القوات.. والغرب يخشى هزيمة روسية أو أوكرانية إسعاد يونس: عادل إمام صاحب فضل.. وأوفى بوعده لي في «شعبان تحت الصفر»‏
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

توقعات بزبادة عمليات الاكتتباب في الشرق الأوسط

أفاد تقرير صادر عن مؤسسة "إرنست ويونغ"  بأن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نما في عمليات الاكتتاب بواقع خمس صفقات  خلال الربع الثالث من عام 2017، بزيادة بنسبة 400% بالمقارنة مع صفقة اكتتاب واحدة في الربع الثالث من عام 2016.

وقال مايور باو، رئيس خدمات استشارات الاكتتابات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى EY: "تمتلك دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر على وجه الخصوص كمية كبيرة من الاكتتابات المنتظرة والمتوقعة، مع وجود عدد كبير من الاكتتابات التي يجري الاستعداد لطرحها خلال الربع الأخير من هذا العام ومطلع عام 2018".

وتابع : "تستمر المملكة العربية السعودية في تصدّر أنشطة الاكتتابات في المنطقة مع اتجاه متزايد لإدراج صناديق استثمار عقاري ’ريت‘ على لوائح التداول في البورصة؛ مما يؤكد على اهتمام المستثمرين بالأصول العقارية في المملكة".

وأوضح التقرير الذي تلقى مباشر نسخته أن قيمة الصفقات المعلنة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 236.7 مليون دولار أمريكي في الربع الثالث من عام 2017، بزيادة قدرها 20% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال رئيس خدمات الاكتتابات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى EY:""تتسم توقعات سوق الاكتتابات الأولية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإيجابية، في ظل زيادة استقرار أسعار النفط وتحسن ثقة المستثمرين في الأسواق العالمية والرغبة  في جمع رؤوس الأموال من خلال الخصخصة ،خاصة أن هناك مجموعة كبيرة من الشركات  تستعد لدخول السوق .

وتوقعت المؤسسة طرح عدد من الأصول الممتازة المملوكة بشكل كامل أو جزئي للحكومات للاكتتاب على مدى العامين المقبلين، ولا سيما في القطاع المتصل بالطاقة.