إعلام عبري: لا علاقة لإسرائيل بحادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني رئيس اللجنة التنفيذية لجامعة تل أبيب: خسارة عدم وجود نتنياهو على مروحية إيران وزير التنمية المحلية: تأهيل وتدريب جميع العاملين في منظومة المخلفات الصلبة بالمحافظات البيت الأبيض: بايدن يقطع إجازته ويعود لإحاطة عاجلة بشأن حادث يتعلق بمروحية الرئيس الإيراني النائب محمود عصام يثير ملفات ضيوف مصر والمثلية الجنسية.. ووزير الأوقاف يعقب افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور وزير الأوقاف من البرلمان: نرسل تقارير دورية لأجهزة الدولة عن ملفات حقوق الإنسان والطفل والمرأة خطة النواب توافق على فتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023/2024 محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول ضد وولفرهامبتون في ظهور يورجن كلوب الأخير إيران: فرق الإنقاذ تبدأ عملية واسعة النطاق للعثور على مروحية الرئيس الزراعة: فحص ٩٠٠ ألف طن بطاطس مائدة من بداية الموسم تمهيدا لتصديرها مصطفى قمر يتألق بأغانيه في حفل زفاف نجلة سامح يسري .. صور
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

لماذا توج «صلاح» بجائزة أفضل لاعب أفريقي 2017؟

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" فوز اللاعب محمد صلاح بأفضل لاعب أفريقي في عام 2017 ليكون المصري الأول منذ عام 2008 الذي فاز بها بعد محمد أبوتريكة لاعب الأهلي السابق.

وترصد "الزمان"، في تقريرها أبرز الأسباب التي أهلت "صلاح" للتتويج بهذا اللقب.

في بداية العام، وتحديدًا 25 يناير، سجل محمد صلاح أول أهداف مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية وأولى أهدافه في العام والتي انتهت بفوز مصر بهدف صلاح وحصد المنتخب أول 3 نقاط في البطولة.

وفي 1 فبراير سجل اللاعب ثاني أهدافه في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية في الدقيقة 66 قبل تعادل منتخب بوركينا فاسو بتسجيلهم هدف في الدقيقة 73.

وفي 9 مارس سجل هدف التعادل لروما في مرمى ليون الفرنسي في بطولة الدوري الأوروبي ولكن انتهت المباراة بخسارة روما.

وظل «مومو» يسجل أهدافًا تلو الأخرى مع روما حتى اتنقل إلى ليفربول الإنجليزي في 22 من يونيو الماضي بقيمة تبلغ 42 مليون يورو كأغلى صفقة في تاريخ ليفربول.

وسجل محمد صلاح أولى أهدافه مع ليفربول في يوم 14 يوليو في استعدادات ليفربول للدوري في مرمى ويجان الإنجليزي.

وسجل ثاني أهدافه في مرمى ليستر سيتي في 22 يوليو ببطولة كأس الدوري الإنجليزي.

وفي الثلاثاء 25 سبتمبر سجل صلاح هدف مصر الغالي في أوغندا بتصفيات كأس العالم 2018 ليقرب المصريين لحلمهم في الوصول لكأس العالم بعد غياب طويل ومديد.

وفي يوم 8 أكتوبر يسجل محمد صلاح الهدف الأغلى في تاريخ مصر من ضربة جزاء في الدقيقة 90 الحاسمة لمصر للوصول إلى كأس العالم الغالي، بعد غياب دام 27 عاما وسط فرحة عارمة للشعب المصري أجمع.

وارتفعت نسبة تسجيل محمد صلاح للأهداف بشكل رائع حتى أصبح هداف الدوري الإنجليزي الممتاز في الدوري الأصعب والأغلى في العالم.