رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

«القومي للمرأة» ومجموعة «اكور» يوقعان بروتوكول تعاون لتمكين السيدات

مايا مرسي
مايا مرسي

وقعت اليوم الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، وصلاح أومودن، الرئيس التنفيذي للتشغيل لمجموعة اكور للفنادق في مصر والمملكة العربية السعودية، بروتوكول تعاون والذي يأتي دعماً للصناعات الوطنية وتمكين السيدات صاحبات الحرف اليدوية اقتصاديا، ويتيح عرض الأعمال اليدوية للسيدات المنتجات داخل بعض الفنادق التابعة لمجموعة أكور على مستوى المحافظات من خلال معرض دائم بفنادقها مما يزيد من فرص تسويق تلك المنتجات.

حضر توقيع البروتوكول بعض السيدات المنتجات للأعمال اليدوية، والدكتورة منى عريان، مدير مؤسسة نفرتاري للمنتجات الطبيعية، والتي تعد مثالا ناجحا يحتذى به في مجال الأعمال.

أكدت الدكتورة مايا مرسي أن اتفاقية التعاون مع أكور للفنادق تدعم الكثير من السيدات المنتجات ليس فقط اقتصاديا ولكن أيضًا مجتمعيا ومعنويا، إذ تمكن السيدات من تسويق معروضاتهن للسائحين الأجانب بالإضافة إلى النزلاء المصريين في فنادق أكور، مشيرة إلى أن أسعار هذه المنتجات اليدوية ستكون مناسبة جدًا بالنسبة للسائحين وستعبر عن روح وإبداع المرأة المصرية.

وأضافت أننا نسعى دائما لمثل تلك الاتفاقيات، ونرحب بدعم وتعاون القطاع الخاص في المشاريع المختلفة التي تساعد بطريقة مباشرة في تمكين المرأة، مشيرة أن هذه الاتفاقية تعتبر أول اتفاقية في القطاع الفندقي والسياحي مع المجلس القومي للمرأة.

وأكد أومودن أن توقيع الاتفاقية جاء من أجل دعم الصناعات الوطنية التي تنتجها السيدات، وتحقيق التمكين الاقتصادي لهن، إذ يتيح عرض منتجاتهن في فنادقنا تحقيق مبيعات أكبر في وقت أقل، وبالتالي زيادة أرباحهن، مضيفاً أننا نؤمن بدور المرأة اقتصاديا ومجتمعيا.. لذا فقد خصصنا هذا العام دعمها في إطار مبادرة أسبوع التضامن التي تتبعها المجموعة لمساندة المجتمع المصري ككل وخاصة المرأة، مشيرا إلى جودة الأعمال اليدوية التي انتجتها السيدات وتم عرضها داخل الفندق أثناء توقيع الاتفاقية.

يذكر أن توقيع البروتوكول اليوم يأتي في إطار أسبوع التضامن لمجموعة أكور للفنادق، وهي مبادرة يخصص فيها جميع الفنادق التابعة وعامليها وقتهم وجهدهم لمساندة المجتمع.

 

موضوعات متعلقة