رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حارتنا

أبرز ما بحث عنه المصريون في 2017

«محمد صلاح».. 3 دقات.. الكيف.. الفنانة شادية

يبحث أكثر من مليار شخص عما يخطر ببالهم على محرك البحث الأشهر «جوجل»، ومن ضمنهم عدد ليس بالقليل من المصريين المتصفحين لأجهزتهم وهواتفهم بعالم «جوجل» المليء بالمعرفة، ليستنبطوا منه أكبر قدر ممكن من المعلومات.

ويعتبر 2017 عامًا مليئًا بالأحداث والشخصيات التى استطاعت فرض نفسها على الشارع المصرى، وعند حدوث أى لبس كان المواطنون يلجأون إلى «جوجل» بالحال، إذ يعد ذلك العام بمثابة عام الحظ للرياضة المصرية، فكان تأهل مصر لكأس العالم 2018 الأعلى بحثًا بالتتابع مع اسم اللاعبين الأشهر بالمنتخب المصرى محمد صلاح وعصام الحضرى، وكذلك قرعة كأس العالم، والتى تطلع المصريون لمتابعتها لمعرفة بأى مجموعة سيلعب المنتخب.

كما أشعلت الانتخابات الرئاسية لقطبى الكرة المصرية مواقع البحث، وتبعًا لذلك ارتفع معدل البحث عن اسم الكابتن محمود الخطيب الرئيس الحالى للنادى الأهلى، والمهندس محمود طاهر الرئيس السابق للنادى.

فيما هيمنت الأحداث المحلية كحادث الواحات على نتائج الشهادة الابتدائية، ونتائج قرعة الحج السياحى، وجاء إعصار إرما بمثابة الحدث الدولى الأوحد الذى تم البحث عنه.

وعلى الصعيد الفنى، جاءت الأغنية الأشهر لعام 2017 «ديسباسيتو» والتى أحدثت ضجة كبيرة فور صدورها، يليها أغنية «الكيف» لفرقة كايروكى وطارق الشيخ والتى حققت نسبة مشاهدات عالية بجانب ارتفاع معدل البحث عن كايروكى، بالإضافة إلى البحث عن المهرجانات الشعبية «إلعب يلا» و«عم يا صياد» و«دلع تكاتك» و«مزمار عبدالسلام».

وبجانب احتلال أغنية العام للمطرب أبو «3 دقات» قلوب المصريين والعرب، فهى استطاعت احتلال محركات البحث الأشهر.

أما عن السينما والدراما، فاحتلت مسلسلات رمضان الأشهر «الأسطورة» و«كلبش» و«هبة رجل الغراب» و«عفاريت عدلى علام» و«لمعى القط» و«سلسال الدم».

وجاءت الأفلام الأكثر مشاهدة فى السينيمات المصرية لتكون الأشهر بحثًا على جوجل «جواب اعتقال» و«هروب اضطرارى» و«مولانا» و«لف ودوران» و«يابانى أصلى» وسلسلة أفلام« fast and furious» و«أبو شنب» و«آخر ديك فى مصر» و«الخلية» و«القرد بيتكلم».

ولإيجاد أشهى الوصفات المطبخية فى المنزل، لم يتغافل المصريون عن البحث على طريقة عمل الخرشوف والزبادى وجلاش اللحم البقرى والثومية السورى، ومع اقتراب موسم العيد ازاد البحث عن طرق عمل الكعك والبسكويت والكنافة بالمانجو والكنافة بالكريمة والمولتن كيك.

وبحلول شهر نوفمبر المليء بالأحداث، احتلت وفاة «دلوعة الشاشة» الفنانة الكبيرة شادية محركات البحث.