المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

«مرسي» تستقبل وزير الخارجية الأيرلندي لبحث سبل التعاون لتمكين المرأة

مايا مرسي ووزير الخارجية الأيرلندي
مايا مرسي ووزير الخارجية الأيرلندي

استقبلت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم الاثنين، سيمون كوفيني، وزير الخارجية الأيرلندي، حيث استهدفت زيارته للمجلس التعرف على أنشطة المجلس والمشروعات التي ينفذها، ولبحث سبل التعاون في مجال تمكين المرأة المصرية، وذلك على هامش زيارته الحالية لمصر.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن القيادة السياسية في مصر داعمة حقيقية للمرأة ومساندة لها بقوة، ومؤمنة بأهمية الدور الذي تقوم به وقدرتها على إحداث التغيير، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أطلق عام 2017 ليكون عامًا للمرأة المصرية، وأنه خلال هذا العام تم إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، كما أن المجلس أنشأ مرصد المرأة المصرية لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية.

وأشارت «مرسي» إلى أن المجلس خلال هذا العام قام بتنفيذ العديد من حملات طرق الأبواب التي وصلت إلى ملايين من السيدات البسيطة في كل المحافظات، مشيرة إلى أنه وصل عدد المستفيدات من فعاليات وأنشطة المجلس خلال 2017 إلى 2 مليون وسبعون ألف مستفيدة.

وأوضحت رئيسة القومي للمرأة أنه خلال عام المرأة أقر البرلمان قانون تجريم الحرمان من الميراث، والامتناع العمدي عن تسليمه، مشيرة إلى أن المجلس أعد قانون متكامل لمكافحة كافة أشكال العنف ضد المرأة، متمنية إقراره من البرلمان هذا العام، علمًا بأن مشروع القانون قد أدرج مادة لتجريم حرمان الأنثى من الميراث.

وأشارت «مرسي» إلى أن المجلس أطلق حملة "لأني رجل" بهدف دعم ومساندة الرجل للمرأة، وأنهم متساويين في الحقوق والواجبات، معربة عن سعادتها بوجود العديد من الشخصيات العامة التي أعلنت تضامنها مع الحملة ودعم المرأة المصرية.

ومن جانبه أكد سيمون كوفينى وزير الخارجية الأيرلندي، أن المرأة في أيرلندا تواجه العديد من التحديات مثل المرأة في المصرية، خاصة في مجال مشاركتها في الحياة السياسية، مشيراً إلى أن المرأة وصلت إلى أرفع المناصب في المصانع والشركات المتعلقة بالغذاء والزراعة في بلاده.

وأشار أنه يسعى للتعاون مع مصر من خلال المجلس في مبادرة لتعليم الفتيات الصغيرات في مصر ودول أفريقيا مع التركيز على توظيف العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضة في التعليم وذلك لأهمية هذه المجالات، وذلك باعتبار مصر دولة لها ثقل سياسي كبير في المنطقة، معربًا عن أمنياته ان يكون هناك تعاون أكبر في جميع المجالات خلال المرحلة المقبلة.