رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حارتنا

نوران.. فتاة قفزت بالطراز السيناوي إلى عالم الموضة

نوران محمود سمرى، فتاة عشرينية، من محافظة شمال سيناء بالعريش، خريجة مشروع فرصة التابع للصندوق الاجتماعى، تميزت عن غيرها ببصمتها الخاصة فيما تقدمه من أعمال فنية، لديها القدرة الإبداعية على تطوير الموضة بإدخال الطراز البدوى «السيناوى» لعالم الموضة الحديث.

بدأت قصة نوران عندما انضمت لمشروع فرصة للخياطة، وتعلمت التفصيل وأبدعت فى فن الخياطة، تميزت وشاركت فى العديد من المؤتمرات مثل «المؤتمر الأوروبى بالجامعة الأمريكية»، ونجحت بقوة بسحر أزيائها وقدرتها الإبداعية على إدخال الشغل البدوى لعالم الموضة الجديدة.

وبدورها، قالت نوران لـ«الزمان»: أنا كنت أتمنى العمل فى بلدى العريش، ولكن عندما جاءتنى الفرصة للوصول إلى حلمى لم أفكر وقتها وقررت التواصل مع جمعية الفيروز، والتى تعلمت من خلالها فن التفصيل، وساعدنى ذلك على إدخال الطراز البدوى «السيناوى» تراث بلدى فى الموديلات الجديدة بشكل مختلف وجديد.

وأشارت نوران إلى أنها تمتلك إمكانيات تجعلها تبدع بمفردها دون مساعدة أحد، وذلك بعد أن حصلت على ماكينة خياطة من الجمعية.

وتابعت: بقيت دلوقتى أجيب الخامات وأنتج وأسعرها بنفسى والجمعية بتعرض منتجاتى فى أكبر المعارض بمصر، والفضل يرجع لتنمية الصندوق الاجتماعى بدعمه لينا.

وأشارت نوران: «أنا عندى طموح عالى وبجتهد وبطور من نفسى عشان أشرف بلدى لأنها بتدعمنى أحسن من الهجرة، وأتمنى أن تدعمنى وسائل الإعلام، لتوصيل صوتى لخارج البلاد».

ويهدف مشروع «فرصة» إلى توفير 25 ألف فرصة عمل فى جميع أنحاء الجمهورية من الإسكندرية إلى أسوان، وتهدف وزارة التضامن الاجتماعى من خلاله إلى توظيف الشباب، ومن المقرر أن يتم إعلان الوظائف من خلال الوحدات الاجتماعية ومواقع وزارة التضامن الاجتماعى.