رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

شباب القادة: 3500 شاب وفتاة من مختلف المحافظات شاركوا في برنامج ”قادة المناخ”

نظمت مؤسسة شباب القادة بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة، التصفيات النصف نهائية لمشروعات الشباب في مواجهة تحديات البيئة والتغير المناخي في برنامج “قادة المناخ"، وذلك في ضوء استضافة مصر لفعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27 في شهر نوفمبر القادم بشرم الشيخ.


وأوضحت مؤسسة شباب القادة، خلال بيان لها اليوم، أنه حولي ٢٠٥ فريق تقدموا للمسابقة، ليشكلوا أكثر من ٣٥٠٠ شاب و شابة من مختلف محافظات الجمهورية، ضمن ثلاث فئات رئيسية (شركات ناشئة, أنشطة طلابية، و الأفكار والنماذج الأولية).

وأضافت المؤسسة، أن هذه المشاريع تقدمت لتخدم مختلف مجالات البيئة مثل، الطاقة النظيفة والمتجددة، إعادة التدوير، الزراعة المستدامة، المدن المستدامة، الثروة السمكية، الحفاظ علي المياه، التصحر، و غيرها من المشاريع المتعلقة بالإقتصاد الأخضر و الإقتصاد الدوار.

واعلنت مؤسسة شباب القادة، أن الحفل الختامي للبرنامج سوف يُقام في مقر المجلس القومي للمرأة يوم الخميس الموافق 20/10/٢٠٢، حيث سيتم اختتام البرنامج بمسابقة لاختيار أفضل الفرق الفائزة في عدد من الفئات (الأنشطة الطلابية–الأفكار–المشاريع الناشئة)، وتقديم الجوائز المادية لتنفيذ واستدامة أفضل المشروعات.

ومن جانبه وأوضح النائب أحمد فتحي، المؤسس والمدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة، ووكيل أول لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني بمجلس النواب، :"برنامج قادة المناخ كان فرصة عظيمة للقاء بشباب مبتكر والالتفات لأفكارهم ومشروعاتهم، ويسرنا أن نقدم لهم الدعم بأشكاله المختلفة و أن نكون جزء فعال في مواجهة تحديات المناخ في مصر و المنطقة".

والجدير بالذكر أن مؤسســـة شـباب القــادة هي مؤسسة أهلية غير هادفة للربح، تعمل على البحـث عن قــادة من الشبـاب لتنمية مهاراتهم والعمل على إيجاد حلول لتنمية المجتمع وخلـق أجيـال جديـدة قادرة علـى القيـادة المجتمعية والإدارية من خلال تأهيل هذه الكوادر من الشباب على القيـادة في مجالات مختلفة لتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة بجمهورية مصر العربية

موضوعات متعلقة